موجز الصحافة المحلية .. تحذير من طوفان غلاء جديد

الجمعة، 01 أبريل 2016 12:03 ص
موجز الصحافة المحلية .. تحذير من طوفان غلاء جديد المهندس شريف اسماعيل
كتب: محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع"، تحت عنوان:" تحذير من طوفان غلاء جديد".

توقع مسؤولون بارزون وخبراء اقتصاديون، أن يحدث تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنســبة 14%، موجة عالية من ارتفاع الأســعار تصل إلى 40%، ما عدا الســلع الغذائيــة والضرورية التــى يتضمنها جدول الإعفاءات الضريبيــة، وذلك فى الوقت الــذى تشــهد فيه الأســواق حالة غــلاء، جراء انخفــاض قيمة الجنيه أمام الدولار، مما قد يدفع بعض السلع للارتفاع بنسب تصل لـ70%، حسب تقديرات بعض الخبراء.

وقالت جريدة "الأهرام" إن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلن عدم إدراج ما تم الامتحان به فى منتصف الفصل الدراسى (الميدتيرم) ضمن امتحانات آخر العام والذى يمثل 35% من مناهج الفصل الدراسى الثانى، واعتبار أن هذا الجزء للمطالعة فقط، جاء ذلك خلال لقائه مع عدد كبير من أولياء الأمور استجابة لهم للاستماع لشكاواهم، وبحث مطالبهم المتعلقة بالمناهج التعليمية.

كشف د. محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري لجريدة "الأخبار"، عن وجود مشاورات ثلاثية بين مصر والسودان واثيوبيا علي أعلي مستوي لبحث آخر المستجدات فيما يتعلق بتوقيع العقد مع المكاتب الاستشارية المسئولة عن تنفيذ الدراستين البيئية والاجتماعية الدراسات المطلوبة لسد النهضة، وقال ان سد النهضة أصبح أمرا واقعا، موضحاً أن الدولة تتعامل حالياً مع الوضع القائم .

قال المهندس نجيب ساويرس ، مؤسس حزب "المصريين الأحرار" لجريدة "المصرى اليوم"، إنه غير سعيد بالوضع الحالى داخل البرلمان، خاصة من "ائتلاف دعم مصر"، معتبرا أن ما يحدث من أداء حالى يعطى انطباعاً بأن الدولة لا تثق فى الأحزاب الحرة غير الخاضعة لسيطرة أحد.

قال مصدر أمنى لجريدة "الشروق"، أمس، إن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، ونظيرة الألمانى توماس دى ميزيير، اتفقا على تبادل المعلومات الموثقة بين أجهزة الأمن المصرية والألمانية، بشأن أسماء تنظيم الإخوان الدولى الصادر ضدهم أحكام نهائية والهاربين إلى دول أوروبا، لمتابعة الإنتربول الدولى لهم، وكذلك التنسيق على مواجهه الإرهاب الدولى وتداعيات ما يحدث فى ليبيا من توغل بعض العناصر الإرهابية خلال الأيام الماضية.


موضوعات متعلقة:



-موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 31-3-2016










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة