بالصور.. كارم محمود: سننتهى من الصياغة النهائية لمشروع قانون الصحافة خلال أسبوع

الأحد، 17 أبريل 2016 02:09 م
بالصور.. كارم محمود: سننتهى من الصياغة النهائية لمشروع قانون الصحافة خلال أسبوع كارم محمود رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين
كتب محمد السيد - تصوير محمد الحصرى - إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد كارم محمود، رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، أن ممثلى الصحفيين والحكومة سينتهون من الصياغة النهائية لمشروع القانون الموحد للصحافة والإعلام خلال الأسبوع.

وأضاف محمود خلال كلمة له فى أولى فعاليات المؤتمر العام الخامس لنقابة الصحفيين، أن الحكومة ستتمكن من الدفع بمشروع القانون الموحد لمجلس النواب، وأنه يجب أن يكون القانون تحت رقابة الجماعة الصحفية.

وعبر كارم محمود، عن أسفه الشديد لحضور عدد قليل من شيوخ المهنة، قائلا: "هناك غياب شبه كامل لخمس أجيال جديدة فى المجال وكأنهم لا يهتمون بقضايا المستقبل التى تركز عليها جلسات هذا المؤتمر".

وأوضح كارم محمود، أنه لا يوجد تشريع يمنع صاحب رأس المال من إغلاق صحيفة، وأن التشريع التى عملت عليه اللجنة الوطنية للتشريعات الصحفية والإعلامية يصعب كثيرا من مسألة الفصل ويضع شروط مهمة.

ولفت محمود، إلى أن هناك تحديان يواجهان نقابة الصحفيين، على مدار 25 عاما الماضية، الأول هو البطالة وانكماش سوق العمل، خلال الفترة الماضية، موضحا أن ذلك جاء بفعل عوامل عديدة أغلبها اقتصادية، الأمر الذى ادى إلى توقف العديد من الصحفيين عن العمل، وتقليص العمالة بالجرائد، خلال الفترة الماضية.

وأشار كارم محمود، إلى أن التحدى الثانى يتمثل فى تحدى التشريعات المنظمة للمهنة، مؤكدا أنه تم سيتم الانتهاء خلال ايام من التشريعات الصحفية وقيام الحكومة بالدفع به إلى مجلس النواب تحت رقابة الجماعة الصحفية، متابعا: "إصدار القانون فى ظل الاحتفال باليوبيل الماسى سيكون اعظم احتفال".



مؤتمر نقابه الصحفيين (1)

مؤتمر نقابه الصحفيين (2)

مؤتمر نقابه الصحفيين (3)

مؤتمر نقابه الصحفيين (4)

مؤتمر نقابه الصحفيين (5)

مؤتمر نقابه الصحفيين (6)

مؤتمر نقابه الصحفيين (7)

مؤتمر نقابه الصحفيين (8)

مؤتمر نقابه الصحفيين (9)

مؤتمر نقابه الصحفيين (10)

مؤتمر نقابه الصحفيين (11)

مؤتمر نقابه الصحفيين (12)

مؤتمر نقابه الصحفيين (13)

مؤتمر نقابه الصحفيين (14)

مؤتمر نقابه الصحفيين (15)

مؤتمر نقابه الصحفيين (16)

مؤتمر نقابه الصحفيين (17)




موضوعات متعلقة..


نقيب الصحفيين: أنجزنا 90% من مراجعة الصياغة النهائية لقانون الصحافة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة