استطلاع: 17% من البريطانيين لم يحسموا موقفهم حول الخروج من اتحاد أوروبا

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:27 ص
استطلاع: 17% من البريطانيين لم يحسموا موقفهم حول الخروج من اتحاد أوروبا مظاهرات فى بريطانيا - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
باتت بريطانيا أكثر حيرة من أى وقت مضى، بشأن مستقبلها فى الاتحاد الأوروبى، الذى سيحدده الاستفتاء المزمع فى 23 يونيو المقبل، حيث لم تحسم نسبة 17% من البريطانيين موقفها فى هذا الشأن حتى الآن.

وقالت صحيفة (الـصن)، إن استطلاعًا جديدًا للرأى أجراه مركز أبحاث "كامريز"، كشف أن عدد البريطانيين ممن لم يحسموا أمرهم حتى الآن، من دعم بقاء أو خروج المملكة من الاتحاد الأوروبى، قد ارتفع بنسبة 6% منذ الشهر الماضى ليصل إلى نسبة 17%.

ونوهت الصحيفة عن أن هذا الارتفاع فى نسبة التردد يأتى على الرغم من احتدام الجدل السياسى فى هذا الصدد على نحو شغل معظم صفحات الأخبار منذ فبراير.

وأشارت الصحيفة على أن إجمالى نسبة 38% من أصل 45 مليون ناخب فى البلاد هم أيضا يقولون إنهم قد يغيروا رأيهم .. لتبقى بذلك نسبة لا تتجاوز 7% هى التى لم تغير رأيها المؤيد لبقاء المملكة فى الاتحاد منذ الشهر الأخير، مع نسبة 45% تقول إنها ستصوت لصالح البقاء فى الاتحاد الأوربى، مقابل نسبة 38% تريد التصويت لصالح الخروج ، وبذلك تكون النسبة فى كلا المعسكرين (البقاء والخروج) قد شهدت انخفاضا منذ شهر مارس، إذ كانت 48% للبقاء مقابل 41% للخروج.

وظهرت نتائج هذا الاستطلاع مع بداية فترة الحملة الرسمية ذات العشرة أسابيع حتى موعد الاستفتاء، لتكشف حقيقة أن نتيجة الموقعة الحامية بين المعسكرين لا تزال مفتوحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة