عراقى يطلب اعتذارا رسميا بعد إنزاله من طائرة أمريكية حين تحدث العربية

الأربعاء، 20 أبريل 2016 10:59 ص
عراقى يطلب اعتذارا رسميا بعد إنزاله من طائرة أمريكية حين تحدث العربية طائرة أمريكية - صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار العراق


قال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إن طالبا عراقيا بجامعة كاليفورنيا تعرض للصدمة ويطالب باعتذار رسمى عن إنزاله من طائرة لشركة خطوط ساوثوست ايرلاينز حين سمعته راكبة وهو يتحدث العربية.

حدثت الواقعة حين كان خير الدين مخزومى (26 عاما) وهو لاجئ عراقى يدرس بجامعة كاليفورنيا بيركلى يجلس فى الطائرة فى السادس من ابريل نيسان انتظارا لإقلاعها من مطار لوس انجليس فى طريقها إلى اوكلاند.

وقالت زهرة بيلو المديرة التنفيذية لمكتب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية فى منطقة سان فرانسيسكو باى ووسائل إعلام إن مخزومى قال إنه اتصل هاتفيا بعمه فى بغداد بعد أن جلس فى مقعده بالطائرة حين لاحظ أن إحدى الراكبات تحملق فيه. وأبلغت المرأة طاقم ضيافة الطائرة عنه فاقتادوه إلى الخارج.

وقالت بيلو إن مخزومى اتصل بالمجلس بعد هذه الواقعة وقالت "فهمت أن الموقف برمته كان صادما للغاية."، وأضافت بيلو إنه بعد إنزال الطالب من الطائرة خضع لتفتيش ذاتى وعُرض على الكلاب البوليسية المتخصصة فى الكشف عن المخدرات، وقالت متحدثة باسم مكتب التحقيقات الأمريكى (إف.بي.آي) إن ضباط المكتب استجوبوا مخزومى قبل الإفراج عنه دون توجيه اتهامات.

وقالت شركة الطيران إن طاقمها تصرف فى إطار البروتوكول الموضوع بناء على ما قاله راكب آخر يتحدث العربية الذى اعتبر كلام مخزومى ينطوى على تهديد،وقالت ساوثوست "فحوى كلام الراكب لا اللغة المستخدمة هو الذى دفعنا للتحقيق."

وأعادت الشركة ثمن التذكرة التى لم يستخدمها مخزومي. وقالت فى بيانها إنها لا تقبل التمييز وإنها حاولت الاتصال بالراكب أكثر من مرة، قالت بيلو إن مخزومى استقل بعد الإفراج عنه طائرة تابعة لشركة دلتا ايرلاينز للتوجه إلى كاليفورنيا وإنه يريد اعتذارا من شركة ساوثوست.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة