"مواجهة الغلاء وأطفال الشوارع والمحليات".. أهم الملفات على طاولة الأحزاب بعد الانتهاء من بيان الحكومة.. "حماة الوطن" يعد دراسات عن المشروعات الصغيرة.. و"المصريين الأحرار": نتهم بتشجيع الاستثمار

الخميس، 21 أبريل 2016 11:39 ص
"مواجهة الغلاء وأطفال الشوارع والمحليات".. أهم الملفات على طاولة الأحزاب بعد الانتهاء من بيان الحكومة.. "حماة الوطن" يعد دراسات عن المشروعات الصغيرة.. و"المصريين الأحرار": نتهم بتشجيع الاستثمار اللواء محمد الغباشى نائب رئيس حزب حماة الوطن
كتب كامل كامل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انشغلت الأحزاب الفترة الماضية، بإبداء رأيها فى بيان الحكومة، سواء بالموافقة أو بالرفض، والآن بعدما صوت البرلمان على بيان الحكومة، وأغلقت الأحزاب هذا الملف، نصبت الأحزاب أعيناها حول ملفات أخرى.

ومن أهم الملفات التى وضعتها الأحزاب السياسية فى الأولوية، جذب الاستثمار ومواجهة الغلاء، وانتخابات المحليات التى شكلت أغلب الأحزاب لجانا داخلية خاصة بها.

وفى البداية، قال اللواء محمد الغباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، إن الحزب بعد الانتهاء من ملف الحكومة، سيبدأ فى ملفات هامة أبرزها ملف انتخابات المحليات، وإعداد دراسات عن أطفال الشوارع والمشروعات الصغيرة لتقديمها إلى رئاسة الجمهورية.

وأضاف "الغباشى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "سيستعين الحزب فى إعداد الدراسات بالمتخصصين الأكاديميين، وأصحاب الخبرات سواء فى المشروعات أصغيرة أو أطفال الشوارع"، مشيرًا إلى أنهم سيستعينون أيضا بتجارب الدول الأخرى مثل دول جنوب شرق أسيا مع مراعاة الظروف المختلفة بين مصر وهذه الدول.

وأشار "الغباشى" إلى أن الحزب قدم أثناء تولى المستشار عدلى منصور الرئيس السابق لمصر، دراسة لرئاسة الجمهورية عن الطاقة.

وفى سياق متصل، قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب سيسعى لطرح عدد من البدائل الاقتصادية للحكومة بدلا من توجيه الانتقادات لها، موضحًا أن الحزب سيسعى لطرح مشروعات اقتصادية واستثمارية، وتشريع قوانين تساهم على إنجاز هذه المشاريع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، أن الحزب مرتبط خلال الفترة المقبلة بالانتهاء من عدة مشاريع خاصة المتعلقة بالمحليات والقوانين الاقتصادية التى تسهل مهمة الإصلاح الاقتصادى فى مصر.

فيما قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إن هناك عدد من الملفات التى سوف يعمل عليها الحزب عقب موافقة البرلمان على بيان الحكومة، أبرزها دعم ملف الاستثمار فى مصر وتشجيع الاستثمار الخارجى وهو ما يساهم فى إعادة الاستقرار الاقتصادى للبلاد.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع" أن الحزب يعمل على شعار مواجهة الغلاء وإعادة هيكلة الدعم ولكنه ينتظر الوصول لحالة من الاستقرار الاقتصادى أولاً كى ننفذ هذا الملف، موضحًا أن المكتب السياسى للحزب فى انعقاد مستمر خلال تلك الفترة للانتهاء من تصور دعم الاستثمار بمصر.

وفى سياق متصل، قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن الحزب يهتم بملف المحليات بعد الموافقة على بيان الحكومة، موضحا أن الحزب سيعقد اجتماعا مطلع الأسبوع المقبل، مع قيادات الهيئة العليا للحزب، لمتابعة استعدادات الحزب للمحليات، خاصة بعدما قررت الدولة عقد المحليات خلال عام 2016.

وأضاف الأمين العام لحزب المؤتمر، لـ"اليوم السابع" أن الحزب يعد شبابه وكوادره بشكل جيد للاستعداد لانتخابات المحليات، ودراسة ملاحظات الحزب على قانون المحليات.



موضوعات متعلقة..


طوارئ بمجلس النواب قبل إجراء انتخابات اللجان النوعية.. فشل مشاورات التوافق بين "دعم مصر" و"حزب الوفد" بشأن "الإدارة المحلية".. وصراع داخل الائتلاف حول لجان الشباب والصحة والإسكان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة