بالصور.. كيف تحول الشارع المصرى لعزبة سيارات بدون نمر.. "امسك مخالفة" لجنة مرور شعبية على "فيس بوك" لضبط ما يمر من الشرطة.. يوثقون "النسر" للحماية من الكمائن..والعبارات الإنجليزية والصور بديلة للأرقام

الأحد، 24 أبريل 2016 11:06 ص
بالصور.. كيف تحول الشارع المصرى لعزبة سيارات بدون نمر.. "امسك مخالفة" لجنة مرور شعبية على "فيس بوك" لضبط ما يمر من الشرطة.. يوثقون "النسر" للحماية من الكمائن..والعبارات الإنجليزية والصور بديلة للأرقام سيارات بدون نمر
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد محافظات مصر الكثير من المخالفات والتجاوزات المرورية الخارجة عن القانون وعدم الالتزام بقواعده، والتى تمثل قنبلة موقوتة فى وجه الأبرياء، التى تنفجر فى أى لحظة بسبب السيارات التى تسير بمنتهى الحرية بدون لوحات معدنية أو بأرقام مطموسة، بحجة أن مالكها ينتمى للجهات السيادية وهذه الحجة تعطيه الحق فى الخروج على القانون.


"امسك مخالفة" صفحة على "فيس بوك" كرست نفسها لرصد المخالفات فى الشارع المصرى وعلى رأسها فتح ملف السيارات المخالفة، التى تحولت لمرآة لحالة الفوضى المرورية، ووضع البعض فوق القانون بشكل علنى يصل كثيرا لعدم وضع أرقام على السيارات من الأصل، ووثقت العديد من المخالفات بالصور، وبمكان المخالفة وماركة السيارة المخالفة وتاريخ صنعها، لتكون دليل للمسئولين فى الوقوف على تلك المخالفات ومحاولة إنهاءها.

سيارات مخالفه (2)

ورصدت الصفحة العديد من السيارات التى تسير بدون لوحات معدنية بالإضافة إلى الزجاج "الفامية"، كما رصدت بعض السيارات الملصق بها بادج صورة "النسر" فيما ظهرت سيارات أخرى استبدلت لوحة الأرقام بها إلى لوحات تحمل عبارات "password، أو no number"، وأخرى "جمرك أبو لهب" وغيرها من ما يمكن وصفه بـ"القلش" والتعالى على القانون بشكل علنى.

ولم يتوقف الأمر على السيارات فقط بل وصل إلى سيارات النقل المرخصة على أنها "ملاكى" والميكروباصات الأجرة، أو التى تعمد أصحابها طمس أحرفها عن عمد ووضع صور كرتونية أو علامات الجهات السيادية حماية من الوقوف فى لجان المرور.

سيارات مخالفه (4)

وأكد نبيل مسعود، مؤسس الصفحة فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن هذه الحملة قد بدأها منذ فترة ولاقت اهتمام كبير من المتابعين الذين بدئوا فى مشاركة الصفحة بصور المخالفات بداية من أسوان حتى السلوم، لمساعدته فى نشرها ووضعها تحت اعين المسئولين.

سيارات مخالفه (3)

وأضاف أن انتشار مثل هذه السيارات يثير استفزاز المواطن بشكل مستمر ويجعله يشعر بعدم الامن والامان، وأن هذه الظاهرة تخلف ورائها العديد من السلبيات، أهمها أنها تحث على الكره والعنصرية لان هذه السيارات تدخل الأكمنة ويقوم أمين الشرطة أو الضابط بالتعظيم والتحية لهذا المخالف كما قالت بعض الشهادات التى تلقتها الصحفة، مضيفا أن هذا يحدث وعلى الجانب الآخر أقل مخالفة للمواطن العادى يحاسب عليها مما يزيد من الاحتقان بين الشعب وأى سلطه سيادية.

سيارات مخالفه (5)

تعليقات المستخدمين على الصفحة تنوعت، فبينما تحول عشرات المواطنين إلى محققين متخصصين للصفحة، يرصدون المخالفات ويرسلونها لها فى رسائل عبر "فيس بوك"، أبدى المئات استيائهم من هذه الصور للسيارات المخالفة وجاءت تعليقاتهم مهاجمة لذلك واستنكارهم للطبقية فى تطبيق القانون، مطالبين المسئولين بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أصحاب السيارات وحد انتشار هذه الظاهرة.

سيارات مخالفه (6)

سيارات مخالفه (7)

سيارات مخالفه (8)

سيارات مخالفه (9)

سيارات مخالفه (10)

سيارات مخالفه (11)

سيارات مخالفه (12)

سيارات مخالفه (13)

سيارات مخالفه (14)

سيارات مخالفه (15)

سيارات مخالفه (16)



موضوعات متعلقة:


صفحة "امسك مخالفة" ترصد سيارة نقل بلوحات "ملاكى" على الدائرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة