اتعلمى ..كيف حولت فاطمة كشرى الحاج عبد الغفور البرعى لـ"خاتم" فى صباعها؟

الخميس، 28 أبريل 2016 07:10 م
اتعلمى ..كيف حولت فاطمة كشرى الحاج عبد الغفور البرعى لـ"خاتم" فى صباعها؟ مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"فاطمة كشرى" عبلة كامل و"عبد الغفور البرعى" نور الشريف، تلك الأسماء التى كونت علاقة حقيقية، ظهرت على شاشة التليفزيون من خلال أحداث مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى"، ارتبط المشاهدون كثيراً بعلاقة "فاطنة" و "عبده"، التى بدأت بقصة حب وانتهت بعلاقة زواج ناجح 100%، مع رجل شرقى عصامى بنى نفسه بنفسه حتى أصبح من أهم رجال الأعمال والتجار فى وكالة البلح، لكن فى الواقع علاقة الزواج لم تكن النهاية لأنها احتوت على تفاصيل كثيرة، هى من شكلت العلاقة مثل التضحية وكيفية التأقلم على طباع الزوج، والقدرة على إدارة أمور المنزل دون اللجوء إلى أسلوب التحدى أو فرض سطوة الرجل، فكانت "فاطنة" ذكية بدرجة كبيرة جداً جعلتها تعيش علاقة زواج لابد أن تكون قدوة ونموذج للزوجات اليوم، حتى يتعلمن كيف يعيشن حياة سعيدة مع أزواجهن.


6حاجات لازم تتعلميها من "فاطنة" عشان تعيشى سعيدة:



1-سايسيه:



الرجل ما هو إلا طفل كبير، يتشبث برأيه ويريد دائماً أن تنفذ رغباته وأن تكون قراراته نافذة، وكانت فاطمة مثال للزوجة الذكية التى تستوعب زوجها، دون أن تتخذ من العند أسلوباً لها، فيمكن أن تشعرى زوجك دائماً إنه "صح"، ثم ابدئى بعد ذلك بتنفيذ ما تريدين دون أن يشعر إنك تفرضى رأيك عليه.

لن أعيش فى جلباب أبى1
عبلة كامل و نور الشريف


2-قوليله كلام حلو:


كثير من الزوجات تعتبر أن نهاية "الكلام الحلو" تأتى مع آخر أيام شهر العسل، و من يتابع علاقة فاطمة بعبد الغفور يرى طريقة حديثها معه، الذى يحتوى على عدد من الجمل الرومانسية التى لم تخجل أن تقولها له حتى أمام أبنائهم من أبرزهم جملة "أبوكى هو فى حد زى أبوكى، ولا راجل كان يملى عينى غيره"، فهذه الجدمل عندما تقال من حين لآخر تجنب الأزواج حالة الفتور العاطفى التى تبدأ بعد شهور قليلة من الزواج.

لن أعيش فى جلباب أبى2
مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى


3-ثقى فيه:


المشكلة الأولى التى تعانى منها معظم الزوجات هى عدم الثقة فى الزوج، وتواجد الشك بينهم منذ أول أيام الخطوبة، لكن فاطمة كانت واثقة فى نفسها قبل أن تثق فيه، و كانت دائماً تعطيه ذلك الشعور، وتطلب منه أن يشهد لها حتى فى أبسط الأشياء مثل "طب تقدر تاكل كشرى من حد غيرى"، والثقة من المفترض ألا تكون فى الناحية العاطفية فقط، لكن على جميع المستويات، فكانت فاطمة تثق فى رأيه عندما تحكى له أى مشكلة، وتثق فى قراراته دائماً ومن أبزر جملها التى تدل على ذلك "ما دام أبوكوا قال يبقى الشورى شورته والرأى رأيه وهو صح أبوكوا مبيغلطش أبداً".




لن أعيش فى جلباب أبى3
فاطمة كشرى وعبد الغفور البرعى



4-فكريه بذكرياتكم الحلوة:



الذكريات الجميلة دائماً تحيى المشاعر وتشعلها، و كانت فاطمة رائعة فى اختيار الأوقات التى تذكر فيها عبد الغفور بذكرياتهم الجميلة معاً، وعن قصة حبهم لدرجة أن ملامح الخجل كانت ترتسم على وجهها وكأنه يقول لها الكلام لأول مرة.

لن أعيش فى جلباب أبى4
جانب من أحداث المسلسل



5-متنكديش عليه وقت الأكل:



الزوجة المصرية الأصيلة، هى الوحيدة التى تختار وقت تناول الغداء او العشاء لتفتح موضوعات ذات أهمية كبيرة و تحوى جرعة عالية من "النكد"، وتسرد كل تفاصيلها، ثم تستغرب عندما تراه ترك الأكل، فاكنت فاطمة دائماً تحاول أن تخفى أى مشكلة أثناء تناول الأكل، وتحذر أبنائها من المناقشات الحادة وقت تواجد عبد الغفور معهم على الأكل، حتى تحافظ على ذلك الوقت الخاص بينهم.

6-خلى ليكم وقت خاص:



الانشغال فى تربية الأبناء والواجبات المنزلية، من الأشياء التى تأخذ الزوجة بعيداً عن زوجها، لكن فاطمة كانت تخصص وقت لها هى وعبد الغفور بعد تناول العشاءن ويجلسا معاً فى حجرتهم الخاصة يتحدثا فى أى شىء ويستعيدا معاً الذكريات أو حتى يتشاجرا، لكن التواجد وتخصيص الوقت فى حد ذاته هو الأساس.

لن أعيش فى جلباب أبى5
عبد الغفور البرعى




موضوعات متعلقة:




كيف تحول "لن أعيش فى جلباب أبى" إلى "فرخة بكشك" للصفحات الساخرة على "فيس بوك".. كوميكس وفيديوهات واقتباسات يومية لرواد مواقع التواصل.. عبلة كامل تُلقَّب بـ"إله النكد".. ومشاهد رقص "عبد الغفور البرعى"


عبلة كامل.. 10 دقائق و30 فيلما












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة