داعية سلفى يهاجم فرض الحكومة للضرائب: "ظلم للشعب"

الأحد، 03 أبريل 2016 01:12 م
داعية سلفى يهاجم فرض الحكومة للضرائب: "ظلم للشعب" الشيخ مصطفى العدوى الداعية السلفى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنتقد الشيخ مصطفى العدوى الداعية السلفى تحصيل الدولة ضرائب، معتبرا ذلك ظلم من الرئيس والحكومة لعامة الشعب، مشددًا على أن عدم تنفيذ الحدود فيها ظلم أيضا من الحكام للرعية.

وقال "العدوى" خلال استضافته فى قناة الرحمة المملوكة للشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى: "هناك ظلم من الرعية للحكام وظلم من الحكام للرعية"، مشيرا إلى أن ظلم الرعية للرئيس أنه يحمله ما لا يطيق وأن يعصوا أمره إذا أمرهم بطاعة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم".

وأشار "العدوى" إلى أن فرض الرئيس ضرائب على الشعب فيه ظلم، متسائلا هل المصلحة العامة أن نصدر قوانين من أجل الأغنياء وتساعد المحتكرين على الاحتكار؟ والحديد أبرز صورة لهذه الصور"، على حد قوله.


وأكد "العدوى" أن الحاكم الذى يعطل الحدود يظلم شعبه، قائلا : "من لا يحكم بكتاب الله يظلم الرعية، فإذا ارتكب شخصا منكرا كشرب الخمر ويريد أن يرضى ربه فالحدود كفارات وتطهير للنفس ولكنه لن يجد ذلك من قبل الحاكم وهذا ظلم" مؤكدا أن الرئيس الذى يعطل الحدود يظلم شعبه.

وأوضح أنه من ظلم الحاكم للرعية أن يولى الأقل كفاءة للمناصب، مستشهدا بحديث الرسول الذى قال فيه "إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة قال كيف إضاعتها يا رسول الله قال إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة".

وقال "العدوى": "هناك من يظلم الطريق، بالوقوف بالسيارة فى منتصفه وتعطيل المرور، والسير بسرعة" مشيرا إلى أنه لا يجوز قطع الطريق بالمظاهرات".

وأضاف: "ما معنى السياسية القيادة، ويجب قيادة الرعية بالقرآن" لافتا إلى أنه يجوز اطلاق اسم الدستور السماوى على القرآن".



موضوعات متعلقة..


احتفالات يوم اليتيم تدخل دائرة محرمات السلفيين.. داعية سلفى: تخصيص يوم للأيتام بدعة ولم يرد فى الشريعة.. وعضو بمجمع البحوث الإسلامية يرد: فتوى تخالف القرآن.. وباحث: يسىء للشرع ويجعله معزولاً عن الحياة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة