بايرن ميونخ يسعى لتحقيق فوز مريح على بنفيكا بدورى أبطال أوروبا.. البافارى يستهدف العبور إلى نصف النهائى للموسم الخامس على التوالى.. فيليب لام يُحذر من بطل البرتغال.. والبايرن يخسر جهود روبن

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 07:33 م
بايرن ميونخ يسعى لتحقيق فوز مريح على بنفيكا بدورى أبطال أوروبا.. البافارى يستهدف العبور إلى نصف النهائى للموسم الخامس على التوالى.. فيليب لام يُحذر من بطل البرتغال.. والبايرن يخسر جهود روبن فريق بايرن ميونخ الألمانى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد بايرن ميونيخ لمواجهة ضيفه بنفيكا البرتغالى، فى تمام الساعة التاسعة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء، على ملعبه "أليانز أرينا" فى ذهاب الدور ربع النهائى دورى أبطال أوروبا.

ويسعى بايرن ميونخ لاستغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق فوز مريح قبل مباراة الإياب المحدد لها، الأربعاء المقبل، فى العاصمة البرتغالية لشبونة، وذلك فى إطار سعيه للتأهل إلى الدور نصف النهائى للعام الخامس على التوالى وطمأنة جماهيره، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج فى الدور السابق على يد يوفنتوس الإيطالى.

البايرن يعانى للفوز فى مبارياته الأخيرة


وعانى الفريق البافارى كثيراً لتحقيق الفوز فى مبارياته الأخيرة، آخرها تغلبه بصعوبة بهدف يتيم على آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز قبل الأخير فى جدول ترتيب البوندزليجا.

قائد البايرن يُحذر من بنفيكا


وحذر القائد فيليب لام زملائه من بنفيكا وطالبهم ببذل جهد مضاعف لتخطى عقبة الدور ربع النهائى، حيث قال "الأمور تكون دائماً صعبة عقب فترة التوقف الدولية، هذا أمر طبيعى، لكن الأمور ستكون مختلفة ضد بنفيكا، سنكون على أتم استعداد ولكن يجب أن نبذل جهوداً مضاعفة لتخطيه ويجب أن نكون فى قمة مستوانا".

ويخوض الفريق البافارى المباراة فى غياب جناحه الطائر الهولندى اريين روبن المصاب، بيد أنه سيستفيد من عودة الفرنسى كينجسلى كومان بعد تعافيه من الإصابة، وكذلك من جهود مواطنه فرانك ريبيرى الذى تألق بشكل لافت أمام اينتراخت فرانكفورت وسجل هدفاً الفوز.

وتكتسب المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة إلى مدرب بايرن ميونيخ، الإسبانى بيب جوارديولا الساعى إلى تحقيق الثلاثية (الدورى والكأس المحليان ودورى أبطال أوروبا) التى تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق البافارى بالثلاثية التاريخية لآخر مرة موسم (2012-2013)، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتى الإنجليزى اعتباراً من الموسم المقبل.

بنفيكا منافس صعب للبايرن


فى المقابل، لن يكون بنفيكا لقمة سائغة أمام الفريق البافارى وهو وجه له انذاراً شديد اللهجة يوم الجمعة الماضى بفوزه الكاسح على ضيفه سبورتينغ براغا 5-1 بفضل اليونانى كوستاس ميتروجلو والبرازيلى جاناس غونالفيش اوليفيرا هداف الدورى برصيد 30 هدفاً وأول لاعب يصل هذا العدد فى البطولات الأوروبية هذا الموسم.

لكن بنفيكا يدرك جيداً المهمة الصعبة التى تنتظره فى ميونخ وسيحاول تفادى مع حصل لغريمه التقليدى بورتو على نفس الملعب والدور ذاته العام الماضى عندما سقط 1-6.

كان الفريقان قد تقابلا فى الدور ذاته من المسابقة عام 1976 وتعادلا سلباً فى لشبونة وفاز بايرن 5-1 فى ميونخ، ثم التقيا فى الدور الثانى عام 1981 وتعادلا أيضاً سلباً فى لشبونة وفاز بايرن 4-1 فى ميونخ.


أخبار متعلقة


- موعد مباراة بايرن ميونخ وبنفيكا اليوم بدورى الأبطال والقناة الناقلة

- أخبار بايرن ميونخ اليوم.. قيمة البافارى التسويقية تساوى 3 أضعاف بنفيكا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة