مستخلصو سفاجا: لقاؤنا بمسئولى الجمارك وموانئ البحر الأحمر فشل فى حل الأزمة

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 05:05 م
مستخلصو سفاجا: لقاؤنا بمسئولى الجمارك وموانئ البحر الأحمر فشل فى حل الأزمة فشل لقاء مسئول الجمارك وهيئة موانئ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حسين شراكى، أحد ممثلى مستخلصى الجمارك وشركات الشحن بميناء سفاجا البحرى، عن فشل اللقاء الذى عقد مع مدير عام جمارك سفاجا وممثل موانئ البحر الأحمر ورئيس مباحث سفاجا لحل أزمتهم، مؤكدا مواصلتهم الإضراب عن العمل داخل الميناء.

وأكد شراكى ل اليوم السابع، أن وزير النقل اوفد ممثل من موانئ البحر الأحمر ومدير جمارك الميناء لحل ازمة مستخلصى الجمارك من مصلحة الجمارك بالميناء إلا أن اللقاء باء بالفشل.

وأوضح شراكى أنهم مضربون عم العمل داخل الميناء اعتراضا على زيادة التعريفة الجمركية داخل الميناء مما تسبب فى تكدس المئات من الشاحنات داخل الميناء.

كما أكد شراكى، أن كذلك الاعتراضى على ارتفاع رسوم الأرضيات مؤكدا أن يتم تحصيل 8 آلاف جنية مقابل أرضيات من أصحاب الشاحنات لمدة 10 أيام بالميناء، مؤكدا أن إدارة الجمارك تتعمد فى تأخر الإجراءات لتأخر الشاحنات داخل الميناء.

وأوضح شراكى لـ"اليوم السابع"، أن الأزمة الحقيقة داخل الجمارك انتتمثل فى أن العمل تقليدى، وأن إدارة الجمارك تطبق القانون بشكل خاطئ، وتفرض الأدوات على المستخلصين وأصحاب شركات الشحن، مؤكدا أن هناك محاضر تهريب يتم تحريرها دون وجه حق لشركات الشحن وأصحاب الشاحنات، وجميعها يتم تبرأتهم منها.

وكان مستخلصو الجمارك وأصحاب شركات الشحن بميناء سفاجا البحرى تقدموا بمذكرة للجهات المختصة يعترضون فيها على زيادة القيمة الجمركية، التى يتم تحصيلها، وطريقة العمل بجمارك الميناء، التى تسببت فى تكدس الشاحنات بسبب البطء فى إجراءات التفتيش وتقدير القيمة الجمركية.

وأكد المحتجون أن إدارة الجمرك بالميناء قامت بزيادة التعريفة الجمركية بصورة مبالغ فيها، استغلالًا لقانون التعريفة الجديد، وتبالغ فى تقدير القيمة الجمركية للأمتعة، بهدف جمع الأموال دون مراعاة مصلحة أصحاب الشاحنات والبضائع.

وطالبوا بوضع نظام عام للعمل بالميناء، أسوة بما يتم فى باقى الموانئ، وعدم ترك المجال أمام الأهواء والأغراض الشخصية للعاملين بالجمارك، والالتزام بتقدير القيمة الجمركية للأصناف الواردة.


أصحاب الشاحنات  (1)

أصحاب الشاحنات  (2)

أصحاب الشاحنات  (3)

أصحاب الشاحنات  (4)




موضوعات متعلقة..


- تداول مليون و992 ألف بضائع عامة بموانئ البحر الأحمر خلال فبراير الماضى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة