بالصور.. فى مناقشة كتاب "الشهيد"..مفيد فوزى: مبارك تعرض للظلم واغتيل معنويا.. مؤلفة الكتاب: شقيقة عبد المنعم رياض حكت عن إنسانية البطل..ومحافظ شمال سيناء الأسبق: عقيدة القوات المسلحة النصر أو الشهادة

الأحد، 01 مايو 2016 02:36 م
بالصور.. فى مناقشة كتاب "الشهيد"..مفيد فوزى: مبارك تعرض للظلم واغتيل معنويا.. مؤلفة الكتاب: شقيقة عبد المنعم رياض حكت عن إنسانية البطل..ومحافظ شمال سيناء الأسبق: عقيدة القوات المسلحة النصر أو الشهادة جانب من حفل التوقيع
كتب أحمد جودة - تصوير هشام سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإعلامى مفيد فوزى، إن الرئيس الأسبق حسنى مبارك تعرض للظلم الشديد، وتم اغتياله معنويا وهو حى وحاولوا تناسى بطولاته العسكرية، مضيفا أن الرئيس الأسبق لا يقل أهمية عن أبو غزالة فى الإنجازات والبطولات وشرف العسكرية، وهما يمثلان وجهان لعملة واحدة، ولا يمكن إنكار أن مبارك واحد من الذاكرة العسكرية المهمة ولا يمكن إسقاطه أو إغفاله من التاريخ.

جاء ذلك خلال حفل توقيع كتاب "الشهيد.. صفحات من ذاكرة العسكرية المصرية" للكاتبة منال نور الدين، بالمركز الدولى للكتاب تزامنا مع الاحتفالات المستمرة لعيد تحرير سيناء.

وأضاف "فوزى" خلال كلمته، أن أبناء القوات المسلحة الذين يسقطون فى سيناء خلال مواجهتهم الأعمال الإرهابية واستهدافهم بسيارات مفخخة أو رصاصات غادرة، والذين ترملت نساؤهم، بهذا الشكل يصبح شهيدا لا يقل عن شهيد الحرب، مضيفا أن أهمية كتاب "الشهيد.. صفحات من الذاكرة العسكرية" للكاتبة منال نور الدين، وذلك عندما يصبح الشهداء مجرد ذكرى وأطياف بعيدة، فيسطر الكتاب تاريخ بطولاتهم والتضحية بأرواحهم من أجل الوطن.

ومن جانبه، قال اللواء على حفظى، محافظ شمال سيناء الأسبق ورئيس فرق الاستطلاع، إن الجيش ترجع أهميته إلى صد أى عدوان عن الوطن وتدمير العدو، وردع العدو لمجرد التفكير فى الاعتداء على الدولة، مضيفا أن العقيدة لدى القوات المسلحة هى النصر أو الشهادة وظهر ذلك جليا بين أبناء الوطن فى حرب 73 والذين كانوا يتسابقون لنيل الشهادة والتضحية بدمائهم لتحرير الوطن من براثن الكيان الصهيونى.

وبدورها، قالت الكاتبة منال نور الدين، إن كتابها "الشهيد" يضم مجموعة من المقالات تروى قصص الشهداء، وتتضمن اللحظات الإنسانية لأسر الشهداء سواء كانوا مشهورين أو غير معروفين ولم ينالوا نصيبا فى تكريمهم، مشيرة إلى أنها استعرضت فى كتابها قصص أسر الشهداء والذين استقبلوا خبر وفاتهم بسعة صدر وتقبل الشهادة والفخر بتضحياتهم.

وأضافت "نور الدين" على هامش حفل التوقيع، أن السيدة سميحة شقيقة الشهيد الراحل عبد المنعم رياض سردت فى كتابها حياته الخاصة وعشقه لأولاد إخوته وتوصيلهم إلى المدرسة والذهاب معهم إلى رحلات ترفيهية قصيرة، ويمثلان له محوره فى الحياة، لافتة إلى أن الشهيد عبد المنعم رياض كان نسرا ثائرا فى مقدمة الصفوف؟، ونال الشهادة على أرض المعركة فى المقدمة.



حفل توقيع كتاب الشهيد.. صفحات من ذاكرة العسكرية المصرية (1)

حفل توقيع كتاب الشهيد.. صفحات من ذاكرة العسكرية المصرية (2)

حفل توقيع كتاب الشهيد.. صفحات من ذاكرة العسكرية المصرية (3)

حفل توقيع كتاب الشهيد.. صفحات من ذاكرة العسكرية المصرية (4)

حفل توقيع كتاب الشهيد.. صفحات من ذاكرة العسكرية المصرية (5)

حفل توقيع كتاب الشهيد.. صفحات من ذاكرة العسكرية المصرية (6)

حفل توقيع كتاب الشهيد.. صفحات من ذاكرة العسكرية المصرية (7)

حفل توقيع كتاب الشهيد.. صفحات من ذاكرة العسكرية المصرية (8)

حفل توقيع كتاب الشهيد.. صفحات من ذاكرة العسكرية المصرية (9)



موضوعات متعلقة:


هيئة الكتاب توقع كتاب "الشهيد.. صفحات من ذاكرة العسكرية المصرية" السبت










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة