السفير الألمانى يلتقى وفد منظمة التعاون الاقتصادى أثناء زيارته لمصر

الثلاثاء، 10 مايو 2016 01:44 م
السفير الألمانى يلتقى وفد منظمة التعاون الاقتصادى أثناء زيارته لمصر السفير الألمانى يوليوس جورج لوى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام وفد منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية (OECD) بزيارة القاهرة، الثلاثاء، للتباحث مع الحكومة المصرية، بشأن إجراءات الشراكة لتحسين الحوكمة الاقتصادية، بحسب بيان من السفارة الألمانية بالقاهرة اليوم.

وقد استقبل السفير الألمانى يوليوس جورج لوى وفد منظمة التعاون والتنمية فى بداية الزيارة التى تستغرق يوماً واحداً الى القاهرة.

وتركز الزيارة على تطبيق "حزمة الحوكمة الاقتصادية" التى تم إقرارها فى 6 مايو 2015 في باريس فى إطار مجموعة السبعة / شراكة دوفيل، وتمت صياغة "حزمة الحوكمة الاقتصادية"، خلال رئاسة ألمانيا لمجموعة السبعة، بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، ووافق عليها بالإجماع جميع أعضاء شراكة دوفيل – ومن بينهم مصر أيضا.

وأضاف البيان أن المغرب وتونس وليبيا واليمن والأردن ومصر معنيين فى إطار هذه الحزمة، بتنفيذ إجراءات إصلاح اقتصادى، والتى ينبغى أن تؤدى بوجه خاص إلى تحسين ظروف الاستثمار، وتطوير القطاع الخاص، وفى المقابل تلتزم دول مجموعة السبعة والمنظمات الدولية التى هى جزء من شراكة دوفيل بتقديم الدعم الفنى فى هذا المجال.

يقوم الآن ممثلو منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مع ممثلى الحكومة المصرية، بتحديد مشاريع التعاون الممكنة لتنفيذ الحزمة، وذلك فى إطار أحد المشروعات التي تقوم ألمانيا بتمويلها، من أجل تنفيذ "حزمة الحوكمة الاقتصادية".


موضوعات متعلقة..


المنتدى الاقتصادى: دول الربيع العربى لم يكن لديها نماذج للنهوض الاقتصادى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة