الدول النامية الإسلامية: نراجع ما تم الاتفاق عليه خلال المؤتمر الخامس بمصر

الأربعاء، 11 مايو 2016 03:34 م
الدول النامية الإسلامية: نراجع ما تم الاتفاق عليه خلال المؤتمر الخامس بمصر سيد على محمد موسوى سكرتير مجموعة الدول الثمانى النامية الإسلامية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح سيد على محمد موسوى، سكرتير مجموعة الدول الثمانى النامية الإسلامية، أن هناك خارطة طريق تحدد أهداف المؤتمر الخامس لمجموعة الدول الإسلامية الثمانى النامية D-8 والذى انعقد بالقاهرة، مشيرا إلى أنه يتم مراجعة ما تم الاتفاق عليه، فى المؤتمر الخامس للقمة بمصر، قبل انعقاد القمة الجديدة فى إسطنبول.

وقال سكرتير مجموعة الدول الثمانى النامية الإسلامية، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، على هامش مشاركته فى مؤتمر الدول الإسلامية النامية، إنه لا يوجد مشاورات حالية لزيادة الدولة المنضوية تحت لواء "الدول النامية" والثمانية التى تشملهم المنظمة هم الأكبر عددا وهناك توافق حول عدد من الأهداف والرؤى.

وأشار سيد على محمد موسوى، أن الدول الاسلامية النامية D-8 بدأت فعالياتها بعد وضع خارطة طريق لها منذ عام 2008، ومن المقرر أن تستمر 10 سنوات أى تنتهى فى 2018 الخطة المحددة.

يشار إلى أن منظمة الدول الإسلامية النامية عقدت مؤتمرها الخامس بمصر، بحضور ممثلين عن مصر وإندونيسيا ونيجيريا تركيا وإيران وماليزيا وبنجلاديش وباكستان.


موضوعات متعلقة..


- ننشر توصيات اجتماع وزراء صناعة مجموعة الدول الثمانى الاسلامية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة