الدولار يصعد أمام الين بدعم تسوية مراكز وحديث عن توسيع التحفيز النقدى

الخميس، 12 مايو 2016 10:51 ص
الدولار يصعد أمام الين بدعم تسوية مراكز وحديث عن توسيع التحفيز النقدى صورة أرشيفية - دولار
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع الدولار أمام الين اليوم الخميس، بدعم من تسوية مراكز فى السوق وتلقى أيضا دفعة إضافية بعد تصريحات أكاديمى يابانى قال إن من المرجح أن يوسع بنك اليابان المركزى حوافزه النقدية بحلول الشهر المقبل.

وصعد الدولار 0.5 % إلى 108.97 ين، وكانت العملة الأمريكية فقدت زخمها أمس الأربعاء بعد وصولها إلى أعلى مستوى فى أسبوعين عند 109.38 ين لتنهى الجلسة منخفضة 0.8 %.

وقال أحد المتعاملين لصالح بنك يابانى فى سنغافورة إن بعض المتداولين الذين باعوا الدولار عندما كان مرتفعا فى الآونة الأخيرة يعاودون شراءه الآن على ما يبدو.

وعزز الدولار مكاسبه مقابل الين بعد أن قال الأكاديمى البارز تاكاتوشى ايتو الذى تربطه صلات وثيقة بمحافظ البنك المركزى اليابانى هاروهيكو كورودا إن من المرجح أن يوسع البنك حوافزه النقدية فى يونيو أو يوليو.

وسجل الدولار أدنى مستوى فى 18 شهرا عند 105.55 ين فى الثالث من مايو ، حيث تراجع بعد إحجام بنك اليابان المركزى عن توسيع حوافزه النقدية فى اجتماع لجنة السياسات النقدية نهاية أبريل.

وصعد الدولار 0.1 % أمام سلة تضم ست عملات رئيسية إلى 93.898 لكنه ظل دون المستوى المرتفع الذى سجله يوم الثلاثاء ،عندما بلغ 94.356 والذى يمثل زيادة بنسبة 2.7 % عن أدنى مستوى فى 16 شهرا سجله فى وقت سابق هذا الشهر.

واستقر اليورو دون تغير يذكر أمام الدولار عند 1.1424 دولار، ولم يسجل الجنيه الاسترلينى أيضا تغيرا يذكر أمام الدولار عند 1.4443 دولار وهو مستوى لا يبعد كثيرا عن أدنى مستوى فى أسبوعين سجله يوم الاثنين عندما بلغ 1.4375 دولار.



موضوعات متعلقة



ياسر القاضى يفتتح المؤتمر العالمى لمنظمى الاتصالات فى شرم الشيخ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة