المفتى خلال افتتاح مسجد بكفر الشيخ: لابد من الرجوع لصحيح الدين

الجمعة، 20 مايو 2016 03:34 م
المفتى خلال افتتاح مسجد بكفر الشيخ: لابد من الرجوع لصحيح الدين شوقى علام مفتى الجمهورية
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية على ضرورة البعد عن الأقاويل والتصرفات والبدع فى العبادات، والتى يطلقها البعض، والرجوع لصحيح الدين وكتاب الله وسنته.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مفتى الجمهورية ووزير الأوقاف، بحضور اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والشيخ سعد الفقى اليوم الجمعة، بديوان عام محافظة كفر الشيخ، لافتتاح مسجد قرية الاتحاد بمركز كفر الشيخ بعد إعادة تجديده من قبل الأهالى.

وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، توقيع بروتوكول تعاون بين الأوقاف والمحافظة، وأنه سيكون نقلة كبيرة لأرض الوقف بالمحافظة، وأن هذا البروتوكول سيكون خيرا للمحافظة والوزارة والوقف ومواطنى المحافظة.

وقال جمعة: فى ظل الأحداث المتتابعة بأنحاء العالم والمد الإرهابى والتطرف الذى تسعى الدولة لمحاربته، فنحن فى مصر برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، نبذل كل جهد لمواجهة الإرهاب والتطرف بكل ألوانهما، إلا أن الأمر يحتاج لإستراتيجيه عالميه لمكافحة الإرهاب، لأن الإرهاب لا وطن ولا دين له، ومن خلال مؤتمر وزارة الأوقاف بأسوان بمشاركة 30دولة، تم الانتهاء من وثيقة لنبذ هذا التطرف، وتعد الوزارة لتنفيذها، وخلال أيام سنتقدم لوزارة الخارجية بالوثيقة لنؤكد على نبذ الإسلام لكل أنواع العنف والتميز.

وأكد وزير الأوقاف، أهمية عدم ربط الإرهاب بالإسلام، مضيفاً أن الوزارة بكافة المحافظات لها دور كبير فى محاربة التطرف من المنبع، وعودة المسجد الجامع، مشيرا إلى اختيار 60مسجدا بكفر الشيخ لهذا الغرض، واختيار أفضل 60 إماما للعمل بهم، على أن يكون للمسجد دور اجتماعى بمنطقته، واستطرد: سنبدأ فى عمل مركز ثقافة إسلامى بكفر الشيخ من العام القادم.

وكرم المفتى والوزير بلال جمعة، الثانى على العالم فى حفظ القرآن الكريم، كما قام الوزير بتكريم 5 إداريين من أوقاف كفر الشيخ، بمنح كل منهم شهادة تقدير، وهم "إلهام عبد الواحد محمد، خالد سيد أحمد الجوهرى، محمد عبد المنعم داوود، حسن محمد حسن، سعد طلعت الصاوى.


موضوعات متعلقة..


وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية يصلان كفر الشيخ لافتتاح المسجد الكبير









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة