خالد عبدالعزيز: نعمل على تعديل ما صنعه الإخوان بقانون الشباب

الإثنين، 23 مايو 2016 02:03 م
خالد عبدالعزيز: نعمل على تعديل ما صنعه الإخوان بقانون الشباب وزير الشباب خالد عبد العزيز
كتبت نور على - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الشباب خالد عبد العزيز، إن الإخوان خلال حكم الرئيس السابق محمد مرسى سعوا للسيطرة على مراكز الشباب، فعدلوا قانون الهيئات الأهلية، حيث تم منع الترشح لعضوية مجالس إدارة مراكز الشباب لمن أعمارهم فوق 45 سنة.

وأشار خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب اليوم، برئاسة اللواء همام العادلى، إلى أن تعديل الإخوان حدث قبل ثورة 30 يونيو، وكان هدفهم السيطرة على مراكز الشباب، لافتا إلى أن الإخوان كانوا يركزون على أعمار 15 و16 و17 وعمل عضوية لهم فى مراكز الشباب، مستغلين القيد تلقائى فى كشوف الانتخابات، مضيفا أنه لإحكام السيطرة من جانب الإخوان على هذه المراكز منعوا الترشح لعضوية مجالس الإدارة فوق 45 سنة.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الاقتراحات والشكاوى لاقتراح بمشروع قانون مقدم من النائب إيهاب عبد العظيم بتعديل قانون الهيئات الرياضية بأن يكون نسبة الترشيح 50% فوق سن الثلاثين عاما للاستفادة من خبراتهم وأن يكون 50% للشباب تحت سن الثلاثين.

وكان القانون الذى صدر فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى ينص على "يجب ألا تزيد أعمار أعضاء مجلس الإدارة عن 45 عاما عند فتح باب الترشيح".

وقال النائب إيهاب عبد العظيم إن هذه المادة تم وضعها لصالح الإخوان للسيطرة على مراكز الشباب لتولى المناصب القيادية.

وأوضح الوزير أن التعديل المقدم من النائب يأتى ضمن قانون الشباب الذى قدمته الحكومة للبرلمان والذى نص على أن يتكون مجلس الإدارة من عدد لا يقل عن خمسة ولا يزيد عن 15 وتخصص نسبة لا تقل عن 50% للشباب.

وأكد أننا نريد تعديل شامل للقانون حتى يتماشى مع اللوائح الدولية والذى يعالج العديد من المشاكل التى تواجهها الرياضة فى مصر.


لجنة الاقتراحات (1)

لجنة الاقتراحات (2)

لجنة الاقتراحات (3)

لجنة الاقتراحات (4)

لجنة الاقتراحات (5)

لجنة الاقتراحات (6)

لجنة الاقتراحات (7)



موضوعات متعلقة..


- "اليوم السابع" ينشر قانون الرياضة قبل مناقشته فى مجلس النواب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة