فى يونيو المقبل..

بنك التنمية الأفريقى يوفد بعثة إلى مصر لإتاحة 500 مليون دولار لدعم الموازنة

الثلاثاء، 24 مايو 2016 11:50 ص
بنك التنمية الأفريقى يوفد بعثة إلى مصر لإتاحة 500 مليون دولار لدعم الموازنة جانب من لقاء وزيرة التعاون الدولى ونائب رئيس بنك التنمية الأفريقى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، جانفى ليتز، نائب رئيس بنك التنمية الأفريقى بضرورة تحرك البنك سريعا لتوفير الشريحة الثانية من التمويل المخصص للموازنة العامة والبالغ قيمته 500 مليون دولار، واتفق الجانبان على إيفاد بعثة إلى مصر فى الفترة من 29 يونيو إلى 5 يوليو 2016.

جاء ذلك على هامش مشاركة الوزيرة على رأس وفد مصر فى الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقى فى العاصمة الزامبية "لوساكا".

وأكد نائب رئيس البنك أن بنك التنمية الأفريقى يتطلع لتقديم كل الدعم اللازم للحكومة المصرية، خاصة أنها تتبنى برنامجا تنمويا شاملا، وتتحرك سريعاً لتنفيذه.

وتوجهت الوزيرة بالشكر لنائب رئيس البنك على التزام البنك تجاه دعم برنامج مصر للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وعلى سرعة استجابته بتحويل الدفعه الأولى من التمويل المخصص للموازنة العامة والبالغ قيمته 500 مليون دولار.

وفى هذا الإطار، أكدت نصر أن خارطة الطريق اكتملت فى مصر وأصبح لديها برلمان منتخب، أقر مؤخرا برنامج الحكومة ويراقب تنفيذه.

ووفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفى إطار التنسيق الدائم مع وزارة الإسكان، تقدمت الوزيرة، بطلب للبنك للمساهمة فى تمويل برنامج الحكومة الشامل لتطوير العشوائيات، موضحة أنه سوف ينتج عن هذا البرنامج تحسين ظروف المواطنين الفقراء من خلال توفير مناطق سكنية صحية تتوافر فيها البنية الأساسية والظروف المعيشية المقبولة من صرف صحى ومياه نظيفة وسكن.


موضوعات متعلقة..


- سحر نصر:بنك التنمية الأفريقى يضطلع بدور محورى فى دعم المشروعات الصغيرة بمصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة