منتقدًا الروتين فى استخراج الأوراق الرسمية..

برلمانى: "أتمنى وصول سرعة الحكومة فى التعامل مع المواطن كاستخدام الموبايل"

السبت، 28 مايو 2016 07:30 م
برلمانى: "أتمنى وصول سرعة الحكومة فى التعامل مع المواطن كاستخدام الموبايل" مجلس النواب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد النائب حسنين أبو المكارم عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بدراسة مركز الأهرام الاستراتجى، التى اقترحت التحول نحو اقتصاد تقل فيه المعاملات النقدية من خلال تنشيط التعامل بالأدوات المالية الإلكترونية.

وقال "حسنين"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "هذه الفكرة جيدة وستوفر على المستثمرين مجهودًا كبيرًا، فبدلاً من أن يقوم بكعب داير على الوزارات والمؤسسات الحكومية لإنهاء الترخيص اللازمة لاستثماراته يستخرج هذه التراخيص من خلال التكنولوجيا وهو جالس فى مكتبه".

وأضاف: "أتمنى أن تصل سرعة الحكومة فى تعاملها كسرعة تعامل المواطن مع الموبايل"، مضيفًا: "كنت قرأت من قبل أن حاكم دبى يسعى أن يحدث سرعة هائلة فى تعاملات الحكومية كاتصال المواطن بالموبايل، فنحن نأمل حدوث ذلك فى مصر".

وقال: "أى مستثمر يتمنى إنهاء جموع الترخيصات الخاصة به بسرعة، ولكن للأسف هناك إحباطًا يصيب المستثمر بسبب الروتين فى التعامل"، مشيرًا إلى أن لجنة المشروعات الصغيرة حال وصول أى مشروعات لها تدعم فكرة التعامل التكنولوجى من خلال الحكومة سوف تتحمس له وتسعى لإنجازه".



موضوعات متعلقة:


- 7 حلول لدمج الاقتصاد غير الرسمى لزيادة الاستثمار فى مصر.. "الأهرام للدراسات" تطالب بإنشاء جهة مسئولة بملف القطاع غير الرسمى.. وتعديل قانون التأمينات الاجتماعية والصناعة والشركات والتمويل متناهى الصغر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة