مصادر: وزارة الإسكان تدرس ضم 32 ألف فدان جديدة لمدينة الشيخ زايد.. وتؤكد: المساحة الجديدة تعد ثلاثة أضعاف الحالية.. والهدف تلبية احتياجات المواطنين الراغبين بالسكن بالمدينة رقم "1" فى نسبة الإشغال

الجمعة، 06 مايو 2016 02:35 م
مصادر: وزارة الإسكان تدرس ضم 32 ألف فدان جديدة لمدينة الشيخ زايد.. وتؤكد: المساحة الجديدة تعد ثلاثة أضعاف الحالية.. والهدف تلبية احتياجات المواطنين الراغبين بالسكن بالمدينة رقم "1" فى نسبة الإشغال عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعات بصدور القرار الجمهورى خلال الأشهر المقبلة
المخطط التفصيلى للمدينة عقب القرار



كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، أن الوزارة تدرس ضم أراضى جديدة لمدينة الشيخ زايد، وذلك لتوسيع مساحة المدينة وتلبية احتياجات المواطنين، خاصة أن هناك نسبة إقبال كبيرة من المواطنى على هذه المدينة.

وأضافت المصادر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن مساحة الأراضى المتوقع ضمها تصل لـ32 ألف فدان، مشيرة إلى أن هذه الأراضى تقع شمال مدينة 6 أكتوبر.


توسيع المدينة بثلاثة أضعاف المساحة الحالية


وأوضحت المصادر، أن المساحة التى سيتم ضمها تعتبر ثلاث أضعاف المدينة فى الوقت الحالى، مشيرة على أن مساحة مدينة الشيخ زايد طبقا للقرار الجمهورى رقم 325 الصادر عام 1995، هى 10.4 آلاف فدان.

وأوضحت المصادر، أن مدينة الشيخ زايد تنقسم إلى "20 حيا" يقسم كل منها إلى 4 مجاورات، كل حى به خدماته الخاصة من مسجد وسوق ومركز خدمى، هناك أحياء متوسطة المستوى مثل الأحياء "الأول والثالث والحادى عشر والثالث عشر"، فضلا عن أحياء فوق المتوسط مثل الحى الرابع وجزء من الحى الثانى والسابع وأحياء راقية ذات مستوى اقتصادى عالى، ويوجد مركز طبى حكومى فى المدينة ككل بالإضافة لمستشفى الشيخ زايد التخصصى.

72 ألف وحدة سكنية معدل الارتفاع فى المدينة


وأكدت المصادر أن إجمالى عدد الوحدات السكنية بالمدينة حوالى 72942 وحدة، تم تنفيذ 15 ألف وحدة بمعرفة هيئة المجتمعات، و58 ألف وحدة معرفة القطاع الخاص، ويصل عدد السكان حاليا 223 ألف نسمة ومن المستهدف أن يصل عدد السكان لـ675 ألف نسمة.

وأشارت المصادر، إلى أنه من المتوقع أن يصدر القرار الجمهورى الخاص بالمساحة الجديدة خلال الشهور القليلة المقبلة.

وحول المشروعات المتوقع تنفيذها فى المساحة الجديدة، كشفت المصادر، أنه فور صدور القرار الجمهورى سيتم البدء فى المخطط التفصيلى للمساحة الجديدة بحيث يتضمن المشروعات التى يوجد عليها إقبال كبير.

المدينة رقم "1" فى نسبة الإشغال


وأكدت المصادر، أن مدينة الشيخ زايد تعتبر المدينة الوحيدة التى نسبة الإشغال والمساحة العمرانية بها 100% بالمقارنة بالمدن الأخرى، والتى لا تتعدى نسبة المساحة العمرانية 50% من مساحة المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن محفظة مدينة الشيخ زايد حاليا من الأراضى لا تتخطى الـ800 فدان، وهى تعد مساحة ضئيلة للغاية بالمقارنة بنسبة الإقبال الكبيرة على المدينة.

وكان المهندس جمال طلعت، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، أكد أن خطة الجهاز للعام المالى الحالى وصلت لـ640 مليون جنيه، تنقسم لعدة محاور فى مقدمتها محور تطوير الطرق والمحاور الرئيسية للمدينة، بالإضافة لرفع كفاءة العديد من الأحياء المركزية، وتنفيذ الإسكان المتوسط، وإنشاء الحديقة المركزية بالمدينة، مضيفا أن موازنة الجهاز فى العام المالى المقبل 2016 -2017 تصل لـ450 مليون جنيه، تهدف لاستكمال المشروعات السابقة بالإضافة لتطوير باقى أحياء المدينة.



موضوعات متعلقة..


جهاز الشيخ زايد: وضع حجر الأساس للحديقة المركزية بالمدينة قريبا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة