بالصور.. مأساة أسرة منياوية توفى عائلها.. نادية مات زوجها وترك 5 أبناء و500 جنيه "معاش".. المنزل مسقوف بجريد النخل وتسكنه الثعابين.. وكشك يساعدهم على المعيشة حلمهم فى الدنيا

الإثنين، 09 مايو 2016 08:30 م
بالصور.. مأساة أسرة منياوية توفى عائلها.. نادية مات زوجها وترك 5 أبناء و500 جنيه "معاش".. المنزل مسقوف بجريد النخل وتسكنه الثعابين.. وكشك يساعدهم على المعيشة حلمهم فى الدنيا الأرملة فى المنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بين عشية وضحاها تبدل الحال، من منزل كانت يسكنه الاستقرار والهدوء والأحلام بما هو أفضل إلى منزل خيم عليه الحزن واتشح بالسواد، بعدما مات عائل الأسرة الوحيد وفجاءة وجدت زوجته نفسها تحمل لقب أرملة ومسؤولة عن أبنائهما الـ5 من معاش 500 جنيه لا يسد احتياجاتهما، وتعيش بهم فى منزل مكون من حجرتين مسقوفتين بجريد النخيل الذى لا يسترهم من حر الصيف أو برد الشتاء، وعرضة للسقوط فوق رؤوسهم فى أى وقت، إضافة إلى الثعابين التى اتخذته مسكنا.


مأساة أسرة منياوية توفى عائلها

"اليوم السابع" التقى الأرملة التى يغلبها النعاس وهى تبحث عن لقمة العيش لأبنائها وتوفير رغيف الخبز ولإكمال تعليمهم، نادية عبد الغنى محمد شريف التى تبلغ من العمر 52 عاما من قرية صندفا التابعة لمركز بنى مزار، وتقول: زوجى توفى منذ عام وكان يعمل سائقا وكان مؤمنا عليه وترك لنا معاشه الذى لا يكفى شراء العيش الحاف وقدره 500 جنيه وحجرتين أوشكا على الانهيار أكلت جدرانهما الأملاح، وأصبحنا مهددين بسقوطهما علينا فى أى لحظة، مضيفة: ناس كتير طلبوا مننا نسيب البيت أحسن يقع علينا لكن "هنروح فين؟"



مأساة أسرة منياوية توفى عائلها (1)

ولفتت إلى أنه رغم صغر مساحة البيت فإنه بيت ورثه وأشقاء زوجى رأفة بحالتى يقولون إنهم هيسيبوه لأبناء شقيقهم.



مأساة أسرة منياوية توفى عائلها (2)

وأوضحت أن أبناءها الخمسة فى مراحل التعليم المختلفة، مضيفة: خايفة أعجز عن أنى أنفق عليهم وأخاف أن بسبب المال أولادى يسيبوا التعليم.



مأساة أسرة منياوية توفى عائلها (3)

وحول مطالبها فى الحياة قالت نادية: "أنا مليش مطلب غير بناء البيت أو جزء منه علشان خاطر ولادى يعرفوا يناموا فى مكان نظيف، قبل ما البيت يقع علينا. واستطردت: "أطالب رئيس الوزراء بترخيص كشك لى وشوية بضاعة أقدر أصرف منه على أولادى".



مأساة أسرة منياوية توفى عائلها (4)



مأساة أسرة منياوية توفى عائلها (5)



مأساة أسرة منياوية توفى عائلها (6)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة