شركة الوسطانى للبترول تحقق كشف غاز جديدا "غرب المنزلة3"وجار تقييم احتياطاته

الإثنين، 13 يونيو 2016 10:38 ص
شركة الوسطانى للبترول تحقق كشف غاز جديدا "غرب المنزلة3"وجار تقييم احتياطاته طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن شركة الوسطانى، إحدى شركات القطاع، حققت اكتشاف غاز جديد بعد الانتهاء من حفر البئر التقييمى "غرب المنزلة 3" نهاية أبريل الماضى، وتعمل الشركة حالياً على اختبار البئر وتقييم الاحتياطات قبل الإعلان عنه رسمياً.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اكتشاف بئر غرب المنزلة 3 ضمن اتفاقيات الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، وبدأت أعمال حفره كبئر استكشافى فى الربع الأول من العام الجارى، مشيرة إلى أن الاكتشاف تم تحقيقه لطبقة رملية لتكوين أبوماضى بعصر الميوسين بمنطقة تنمية سندس فى دلتا النيل.

وأشارت المصادر إلى أن شركة الوسطانى أوشكت على الانتهاء أيضاً من حفر بئر استكشافى آخر بتكوين قواسم وأبوماضى بمنطقة تنمية غرب المنزلة بدلتا النيل، ضمن اتفاقية القابضة للغازات.

وتسهم شركة الوسطانى للبترول فى الإنتاج القومى للغاز الطبيعى وغاز البوتاجاز والمتكثفات بما يعادل 33 ألف برميل مكافئ يوميا من الزيت الخام.


موضوعات متعلقة:



- 7مميزات لوحدات التغييز العائمة..انخفاض تكاليفها الاستثمارية وإمكانية تأجيرها ونقلها بين المواقع..قصر الفترة الزمنية لإنشائها وتشغيلها مقارنة بالوحدات الأرضية..19 وحدة بحيز التشغيل عالمياً 2 منهم بمصر

- البترول: آبار غرب الدلتا منتظمة فى الإنتاج بمعدل 75 مليون قدم غاز يوميا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة