وداعا للخناقات على التكييف..

Comfy تطبيق جديد يتحكم فى درجة المكيف بناء على رغبة العاملين بالشركات

الأربعاء، 15 يونيو 2016 09:07 ص
Comfy تطبيق جديد يتحكم فى درجة المكيف بناء على رغبة العاملين بالشركات عمال فى شركة - صورة أرشيفية
كتبت سمر سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تخلو مكاتب العمل الجماعى بالشركات وغيرها من صالات تحرير الأخبار بالصحف والبنوك المصرية من خناقات ومشاكل بين العاملين، بسبب تغيير درجة حرارة مكيف المكان، نظرا لاختلاف درجة الحرارة الجسم من فرد لآخر.

هذه الظاهرة لم تقتصر فقط على المصريين، بل توجد فى العديد من الدول وغيرها تؤرق العديد من أصحاب الشركات فى العالم أجمع، ولكن يمكن أن نقل ودعا لتلك المشاكل التى قد تساهم فى زيادة الاحتقان بين العاملين، هذا عن طريق تطبيق جديد للهواتف الخلوية يسمى "Comfy" يعمل على تعديل درجة حرارة المكان بمعدل يتناسب مع جميع الاشخاص فى مكان واحد.

يتصل "Comfy" التى تعنى "مريح" باللغة الإنجليزية بأنظمة التكييف داخل المكان ثم يقوم الموظفين من خلاله بتحديد موقعهم ويقومون باختيار درجة الحرارة التى تناسبهم أما أكثر دفئنا أو أكثر برودة، ثم يتحكم فى انظمة التكييف ليعمل عند معدل يلائم الجميع، وفقا للموقع الرسمى للقائمين على هذا التطبيق.

قام فريق العمل بشركة بيدلينج روبوتكس “Building Robotics” التى تتخذ من مدينة أوكلاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرا لها بتجربة Comfy فى عدة شركات منها مجموعة سى بى آر إى CBRE"، أكبر الشركات الأمريكية فى مجال العقارات" والمساهمة فى تمويل هذا المشروع، وشركة مايكروسف، غيرهما، مأكدين نجاح التجربة إرضاء العاملين ووضع حد لتلك النزاعات المكتبية.



موضوعات متعلقة..


فتيات هنديات تبتكرن تطبيقا لمناهضة العنف ضد المرأة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة