بالصور والفيديو.. بعد أن أبهرت رواد " فيس بوك".. تقنية 360 درجة تظهر القاهرة "من فوق حاجة ومن تحت حاجة تانية".. صور البرج الأشهر ولقطات الإسكندرية أثارت الإعجاب.. والمصور: دعم السياحة هدفى

الأربعاء، 15 يونيو 2016 04:15 ص
بالصور والفيديو.. بعد أن أبهرت رواد " فيس بوك".. تقنية 360 درجة تظهر القاهرة "من فوق حاجة ومن تحت حاجة تانية".. صور البرج الأشهر ولقطات الإسكندرية أثارت الإعجاب.. والمصور: دعم السياحة هدفى برج القاهرة بتقنية 360 درجة
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مصر من فوق حمادة ومن تحت حمادة تانى"، ربما هذه الجملة يرددها كثير من المصريين، فعندما تنظر للقاهرة من نقطة عالية تسحرك بجمالها وروعة مبانيها وشموخها على مدى السنين، ولكن الجديد أن تنظر لها بعدسة 360 درجة يمكنها التقاط كل المشاهد المبهرة فى لقطة واحدة لتروج للمحروسة، وتخرج بمشروع مصور يتمكن من لفت أنظار الجميع على مواقع التواصل الاجتماعى.



شاهد معظم رواد مواقع التواصل الاجتماعى خلال الفترة الأخيرة صور مبهرة لبرج القاهرة من أعلى نقطة ومن أسفله تظهر مصر بالكامل تقريباً، ولم يعرف معظمهم من بطل هذه الصور، وهو المصور، أركان جهرمى، الطالب بالمرحلة الثالثة فى كلية فنون وتصميم بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، والمتخصص فى عالم الجرافيك.

برج القاهرة بتقنية 360 درجة (1)


قصة صور برج القاهرة بدأت قبل حوالى شهرين، حينما بدأ "أركان" ومجموعة من زملائه التقاط صور بهذه الطريقة لأماكن فى الإسكندرية مثل الماكس، وصور لأهم مناطق القاهرة ووسط المدينة، وأخيراً جاءت فكرة برج القاهرة حينما انتشرت صورة شهيرة بنفس الطريقة لبرج إيفل، ويقول "قررت أننا مش أقل من فرنسا، مصر جميلة وبرج القاهرة رائع ونفذناها بالشكل الذى شاهده الجميع".

برج القاهرة بتقنية 360 درجة (2)

التصوير بهذه الطريقة البانورامية ليس بسيطاً كما يعتقد البعض، ويضيف الشاب المصرى " الفكرة بدأت كجزء من مشروع التخرج، ولكن كنا محتاجين كاميرا تصور بنظام VR ، وعلى ما جبناها من اليابان أخدت وقت وإجراءات حوالى شهر ونصف".
برج القاهرة بتقنية 360 درجة (3)

وتابع:" الكاميرا كلفتنى حوالى 5 آلاف جنيه، وعشت فترة كبيرة استكشف مميزاتها وطريقة العمل بها لأنها تقريباً غير موجودة فى مصر".

برج القاهرة بتقنية 360 درجة (4)

"أركان" وزملائه احتاجوا للعمل على تطوير برنامج متخصص ليحصلوا على النتيجة التى يحلمون بها، وأطلقوا عليه أسم "ARKAN360"، ويؤكد الشاب أنه ينوى فى المستقبل أن يطرح هذه الفكرة كتطبيق على الهواتف المحمولة، ليتمكن الأشخاص العاديون من التقاط صورهم بهذه الطريقة.

برج القاهرة بتقنية 360 درجة (5)


وعن مشروعه المستقبلى، يؤكد أركان أنه يهوى التصوير والإخراج بالإضافة إلى عمله كمصمم جرافيك، وهو ما دفعه للتفكير فى عمل مشروع تصويرى عن معالم مصر السياحية فى جميع المحافظات، مؤكداً أنه يهدف من هذا العمل أن يكون مشروع تخرجه النهائى من الكلية، بالإضافة إلى أن يكون المشروع نواه لحملة دعم السياحة فى مصر على غرار حملة "THIS IS EGYPT".

برج القاهرة بتقنية 360 درجة (6)


أركان له فيديوهات وصور، التقطها من فترة بطريقة 360 درجة، تجدها بكثرة، عن تصفح أعماله على حسابه على "فيس بوك" و"انستجرام"، إلا أن صوره فى برج القاهرة، كانت سبباً كافياً لشهرته وبداية التعرف عليه من خلال انتشارها بشكل كبير على صفحات السوشيال ميديا.



برج القاهرة بتقنية 360 درجة (7)

برج القاهرة بتقنية 360 درجة (1)

برج القاهرة بتقنية 360 درجة (2)

برج القاهرة بتقنية 360 درجة (3)




موضوعات متعلقة...


ناشيونال جيوجرافيك تختار صورة لمصرى ضمن أفضل 12 صورة فى العالم اليوم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

مصــر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة