بعد سنة على القرار..

وزارة الصحة بألمانيا تطالب بإفادتها لعدم سفر محمد جبريل للعلاج بالخارج

الجمعة، 17 يونيو 2016 06:00 م
وزارة الصحة بألمانيا تطالب بإفادتها لعدم سفر محمد جبريل للعلاج بالخارج الكاتب محمد جبريل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الكبير محمد جبريل، إن وزارة الصحة قامت بالاتصال به للاستفسار على عدم تنفيذ قرار علاجه على نفقة الدولة، وذلك بعدما قامت وزارة الصحة بألمانيا بمخاطبة الصحة المصرية، للاستفسار عن الأمر ذاته.

وأوضح محمد جبريل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه رد على مندوب وزارة الصحة قائلا: المبلغ المخصص لى من مجلس الوزراء والمقدر بـ12 ألف يوريو لا يكفى لعلاجى بالخارج، ولذلك خاطبت المجلس أكثر من مرة لتغطية تكاليف العلاج ولم يحدث أى جديد منذ عام كامل.

وأضاف "جبريل"، كما قام مكتب وزير الثقافة بالاتصال بى خلال الأسبوع الماضى للاستفسار عن حالتى الصحية ومعرفة ما وصل إليه الأمر، وكان ردى عليهم نفس ردى على مندوب وزارة الصحة، ولهذا أطالب مكتب الوزير بأن أرسل لهم جميع الأوراق الطبية التى تعرض تفاصيل حالتى الصحة بالضبط لبحث المرض والبت فيه.

جدير بالذكر أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء السابق، كان قد وافق فى شهر يونيو الماضى على سفر الأديب محمد جبريل إلى ألمانيا لإجراء الجراحة اللازمة لحالته بالعمود الفقرى، مع تحمل الدولة مصاريف السفر ونفقات العلاج بالخارج، إلا أن المستشار الخاص بمجلس الوزراء قال إنه لا يوجد مركز طبى بـ"فرانكفورت"، كما أن الحكومة ستتحمل 12ألف يورو من نفقة العلاج فقط ، وبدون مرافق مع العلم أنه لا يستطيع الحركة بمفردة.


موضوعات متعلقة..


عام على تدهور الحالة الصحية لـ"مجمد جبريل" ..والكاتب: سئمت من الوعود









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة