والحكومة فشلت فى تأمينها..

وكيل لجنة التعليم بالبرلمان: تسريب امتحانات الثانوية ينال من هيبة الدولة

الإثنين، 27 يونيو 2016 05:35 م
وكيل لجنة التعليم بالبرلمان: تسريب امتحانات الثانوية ينال من هيبة الدولة النائب اللواء هانى أباظة
كتب - محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب اللواء هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الحكومة فشلت فى حماية وتأمين امتحانات الثانوية العامة، وتكررت واقعة التسريب للمرة الثانية مع امتحان مادة الديناميكا بعد واقعة تسريب "التربية الدينية".

وأضاف "أباظة" فى تصريح للمحررين البرلمانيين، أن وزارة التربية والتعليم ليس الوحيدة المسئولة عن الأزمة، ولكن هناك وزارات أخرى مسئولة منها الاتصالات والعدل والدفاع والداخلية، فالحكومة كلها مسئولة وفشلت فى منع التسريب، لذلك قررت اللجنة استدعاء رئيس الحكومة للرد على استفسارات النواب ومعرفة الإجراءات التى اتخذتها الحكومة حيال هذه الأزمة.

وأشار إلى أن اللجنة متضامنة مع الأسرة المصرية والطلاب، وطالبت الوزارة بمعالجة الموقف وتغيير أسلوب الامتحانات، قائلا: "هذه أزمة للدولة المصرية، والتقدم التكنولوجى الكبير سبب من أسباب الغش، وهذه الأزمة الخاصة بتسريب الامتحانات تنال من هيبة الدولة المصرية، وسهل جدًا الكلام عن إقالة الوزير لكن ليس الحل".

وأكد وكيل لجنة التعليم ضرورة تأمين الامتحانات فى الفترة المقبلة ومنع التسريب لأى مادة لعبور مرحلة الثانوية العامة هذا العام، واتخاذ إجراءات حاسمة لتغيير فورى لجميع قيادات وزارة التربية والتعليم المسئولين عن الامتحانات، مؤكدا أن فى حالة استمرار الأزمة وتكرارها سيتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حتى لو وصلت لإقالة الحكومة.


موضوعات متعلقة..


- وزير التعليم: إحالة 400 قضية فساد للنيابة فى 9 أشهر وعملية تطهير بالوزارة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة