"الصحة": توريد 500 ألف عبوة من "هارفونى" المحلى لمراكز الكبد خلال شهرين

الجمعة، 01 يوليو 2016 12:15 ص
"الصحة": توريد 500 ألف عبوة من "هارفونى" المحلى لمراكز الكبد خلال شهرين عقار هارفونى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت وزارة الصحة والسكان، أول مناقصة لتوريد عقار هارفونى الخاص بعلاج مرضى فيروس سى إلى مراكز الكبد، ومنافذ التأمين الصحى، والعلاج على نفقة الدولة، خلال شهرين للبدء فى علاج المرضى.

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إنه سيتم توريد أكثر من 500 ألف عبوة من عقار هارفونى المصرى لعلاج مرضى فيروس سى من خلال المناقصة المطروحة حاليا.


وأوضح الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن الفترة المقبلة ستشهد علاج أكثر من 50 ألف مريض بعقار الهارفونى بالإضافة إلى المرضى الذين لم يستجيبوا للعلاج بالسوفالدى .

وتابع الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن المناقصة الحالية تقدمت إليها شركات محلية تقوم بتصنيع الهارفونى بتكنولوجيا عالمية تم نقلها من الخارج.



موضوعات متعلقة



عامان من التنمية فى عهد السيسى.. 45 مليار جنيه حجم الإنفاق على الصحة.. وعلاج 4.8 مليون مريض على نفقة الدولة بتكلفة 8.9 مليار جنيه.. وإنشاء 54 مستشفى بالمحافظات.. وعلاج 346 ألف مريض بفيروس "سى"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة