"إيه الدنيا" و"الأسطورة" و"ناصر الدسوقى" أشهر أنواع مخدرات العيد.. الداخلية تلاحق صيدليات الترامادول والأقراص المخدرة.. الوزارة: نعمل على محاورين لمكافحة المعروض وخفض الطلب.. ونداهم زراعات الصحراء

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 04:30 ص
"إيه الدنيا" و"الأسطورة" و"ناصر الدسوقى" أشهر أنواع مخدرات العيد.. الداخلية تلاحق صيدليات الترامادول والأقراص المخدرة.. الوزارة: نعمل على محاورين لمكافحة المعروض وخفض الطلب.. ونداهم زراعات الصحراء زراعات المخدرات ـ صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، أباطرة الكيف وتجار الصنف بعد عيد الفطر المبارك، حيث يحاول التجار طرح كميات كبيرة من المواد المخدرة على الشباب، بعد انتهاء شهر رمضان، من خلال عرض أنواع عديدة من المواد المخدرة.

وأطلق تجار المخدرات العديد من الألقاب على أسماء المواد المخدرة التى تم استهداف السوق بها، ومن أبرزها "الأسطورة" و"رفاعى الدسوقى"، و"ناصر الدسوقى"، ونوع يحمل اسم "إيه الدنيا"، و"يونس ولد فضة"، و"كونو" وغيرها من الأسماء التى يحاول من خلالها تجار الكيف ترويج المواد المخدرة.

وتستهدف الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عدد كبير من الصيدليات التى دأبت على ترويج الأقراص المخدرة خاصة الترامادول، خاصة أن بعض الصيدليات أساءت استخدام العقاقير المخدرة، ومن ثم سيتم توجيه حملات تفتيشية مستمرة تحت إشراف وزارة الصحة وتحت حماية وزارة الداخلية لتنفيذ حملات على الصيدليات المخالفة .

وترتكز مهمة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على محورين أساسيين، الأول هو مكافحة العرض وذلك من خلال القضاء على المخدرات المعروضة بالأسواق، حيث إن ذلك هو المحور الأساسى للمكافحة، ويتم من خلال خطة موسعة بإشراف مباشر من اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، ويتضمن القضاء نهائيا على خطوط تهريب المخدرات ومنع تهريبها داخل البلاد، واستهداف البؤر الإجرامية التى تأوى تجار المخدرات، وإبادة الزراعات المخدرة وحرقها، ويتمثل المحور الثانى فى خفض الطلب على المخدرات من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة ومن بينها صندوق مكافحة، وعلاج الإدمان، ووزارة الأوقاف، ووسائل الإعلام المختلفة لتوعية الشباب بأخطار المخدرات، وبالتالى العمل على خفض الطلب عليها وتقليل عدد متعاطيها.

وأعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فى تقريرها السنوى أنه خلال عام تم ضبط 56 ألفا و79 قضية ضمت 60 ألفا و785 متهما، حيث بلغ إجمالى ما تم ضبطه من المواد المخدرة ب360 طن بانجو، و33 طن حشيش، و516 كيلو جرام هيروين، و23 كيلو جرام كوكايين، و15 كيلو جراما من مخدر القات، بالإضافة إلى ضبط 100 مليون و307 آلاف و13 قرصا مخدرا ، وتم إبادة 321 فدانا من مخدر القنب، و225 فدانا من مخدر الخشخاش.




- بالصور والفيديو.. تفاصيل سقوط عصابة تهريب دولى للترامادول فى قبضة أمن ميناء العين السخنة بالسويس.. المهربون استخدموا أسماء مستعارة لشركات استيراد.. وضبط 80مليون قرص مخدر فى 3 حاويات وجهود لضبط الرابعة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة