مجلة البيت تقدم ملفات خاصة عن منازل السفراء الدبلوماسيين بمصر

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 07:14 م
مجلة البيت تقدم ملفات خاصة عن منازل السفراء الدبلوماسيين بمصر مجلة البيت
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفت "مجلة البيت" للديكور والعمارة والفنون، التابعة لمؤسسة الأهرام فى عددها 193 من يوليو، بتقديم ملفات بالصور عن منازل سفراء الدبلوماسيين بمصر.

وقدمت المجلة "رياض النيل" وهو قصر كلاسيكى شاهق البياض أسسه سياسى مصرى بارز وشهد تصوير عدد من أجمل أفلام السينما المصرية، وأصبح مقرًا لإقامة سفير المملكة السعودية بالقاهرة، وسكنا لمجموعة نادرة من المقتنيات التى تليق بتاريخه الحافل.

وعرضت صورة كاملة عن "نعيم فى العمرانية" وهو على غير العادة السفراء فى السكن بالمناطق الراقية، فقد اختار سفير بلجيكا بالقاهرة العيش فى فيلا بحديقة واسعة بالعمرانية، لكن التاريخ وراء هذا البيت يكشف الكثير من الثراء.

وتضمنت المجلة "السكينة فى المعادى"، هذا البيت الذى تحدده خطوط هندسية، تتحدى صرامة الطراز الفيكتورى والمعمار الأوروبى الكلاسيكى، اشترته الحكومة السويسرية فى سبعينات القرن الماضى ليكون مقراً لسفرائها المتعاقبين.

كما تواجد "روحانية فى الزمالك"، وهى فيلا تقع على ضفاف نهر النيل بالزمالك، صممها أحد رواد العمارة الغربية والحديثة بمصر، وشهدت إحدى غرفها نوم زعيم الهند الأسطورى نهرو، هى مقر سفير الهند بالقاهرة.

وشملت المجلة "متعة فى الجيزة"، وهو منزل تاجر من أصول صعيدية تحول إلى مقر إقامة سفير فرنسا بالقاهرة، وأصبح قطعة فنية تتسلل منها النسائم الباريسية إلى نيل القاهرة بأناقة معهودة.
الجدير بالذكر أن المجلة ترصد أيضا رحلة حول العالم، من خلال التوحد مع الطبيعة فى قلب أدغال كوستاريكا، وأيضا واحة الدلال حول بحيرة كومو الساحرة.



موضوعات متعلقة


- مجلة البيت تحتفى برمضان وتخصص ملفا للبيوت الإسلامية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة