برلمانيون مصريون يزورون مجلس النواب الفرنسى لبحث تعزيز الشراكة بين البلدين

الأربعاء، 13 يوليو 2016 10:28 ص
برلمانيون مصريون يزورون مجلس النواب الفرنسى لبحث تعزيز الشراكة بين البلدين سليمان وهدان وكيل مجلس النواب
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب إن لقاء البرلمانيين المصريين بباريس مع فيليب فوليو رئيس مجموعة الصداقة المصرية الفرنسية بالجمعية الوطنية (مجلس النواب) هدف إلى بحث الشراكة بين مصر وفرنسا فى المجالين الاقتصادى والعسكرى، بالإضافة إلى جهود مكافحة الاٍرهاب.

وأضاف وكيل البرلمان أن الوفد المصرى تناول مع المسؤول الفرنسى تعزيز التعاون فى مجال الدعم اللوجيستى لمكافحة الاٍرهاب وضرورة اقتلاع تلك الآفة من جذورها فى الشرق الأوسط حتى لا تنتقل إلى أوروبا.

وأكد أن النقاش تطرق إلى دعم فرنسا للجانب المصرى داخل المحافل الدولية، لاسيما فيما يتعلق بتصحيح الصور المغلوطة التى ينقلها الاعلام المضلل عن مصر حول الاستقرار والحريات.

وأضاف أن النائب فيليب فوليو تعهد بمساندة مصر داخل الاتحاد الاوروبى وبتوجيه الدعوة للسفر إلى مصر للوقوف على طبيعة الأوضاع على الأرض.

وكشف فوليو أنه - خلال زيارتة الأخيرة لمصر- حرص على السفر إلى دير "سانت كاترين، ومدينة شرم الشيخ ولمس بنفسه أجواء الأمن والاستقرار التى تتمتع بها مصر.

كما وجه سليمان وهدان الدعوة لرئيس مجموعة الصداقة المصرية الفرنسية لزيارة منطقة محور تنمية قناة السويس للتعرف على ما تحظى بة من مناخ استثمار عالمى ولتشجيع الشركات الفرنسية على الاستثمار هناك وكذلك فى مجالات التنمية الزراعية.

وفيما يتعلق بالأزمات الاقليمية، أكد وهدان أنه تم التطرّق إلى الملف الليبى وضرورة التعاون من أجل تعزيز قدرات الجيش الليبى وتوفير الدعم اللوجيستى والعسكرى له، فضلا عن التعاون لإعادة إعمار ليبيا.

من ناحيه أخرى، وجة وهدان الدعوة إلى فيليب فوليو لزيارة مصر لحضور احتفالية دولية ستقام فى أكتوبر المقبل بمناسبة مرور 150 عاما على إنشاء أول برلمان مصرى.

وأوضح أنه سيتم توجيه الدعوة لجميع برلمانات العالم وعلى رأسها البرلمان الفرنسى لما تربطة من صداقة مع مصر وتبنية مواقف داعمة لها.

وأشاد وكيل مجلس النواب بالحفاوة والترحيب خلال استقبال الوفد البرلمانى المصرى بمقر الجمعية الوطنية، حيث تم اصطحابهم فى جولة تفقدية داخل مبنى البرلمان وفى المكتبة الخاصة به والتى تحتوى على جزء خاص بمصر.

ومن المقرر أن يختتم الوفد المصرى غدا الخميس زيارته للعاصمة الفرنسية والتى شارك خلالها أيضا السبت الماضى- بصفة غير رسمية- فى المؤتمر السنوى للمجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية بباريس بقاعة لو بورجية الواقعة فى شمال العاصمة الفرنسية بحضور وفود وكبار الشخصيات العربية والعالمية ونحو 120 ألف مشارك من 80 دولة.

وكان سليمان وهدان قد أكد- خلال المؤتمر - أن مصر دولة تحارب الاٍرهاب وتطالب المجتمع الدولى بالمساهمة فى القضاء عليه فى منطقة الشرق الاوسط حتى لا يجنى ثمارة فى أوروبا.

وأكد على جانب آخر، أنه كممثل لحزب ليبرالى (الوفد) ضد أى نظام يقوم على الفاشية الدينية، أو العرقية، أو العصبية.

يشار إلى أن الوفد المصرى ضم عددا من البرلمانيين من بينهم النائب ابراهيم عبد الوهاب عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصرى والنائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، والنائب أحمد رفعت وكيل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان.


موضوعات متعلقة..


سليمان وهدان فى مؤتمر المعارضة الإيرانية: ندعم الشعوب الباحثة عن الحرية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة