البنك الأفريقى للتنمية: بعثة إلى مصر خلال أيام لبحث قرض الـ500 مليون دولار

الجمعة، 15 يوليو 2016 09:17 ص
البنك الأفريقى للتنمية: بعثة إلى مصر خلال أيام لبحث قرض الـ500 مليون دولار ليلى المقدم - ممثل البنك الأفريقى للتنمية فى مصر
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت ليلى المقدم، ممثل البنك الأفريقى للتنمية فى مصر، لـ"اليوم السابع"، إن بعثة من الصندوق ستصل إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة لاستكمال المفاوضات مع الأطراف المعنية من الحكومة المصرية، حول صرف الدفعة الثانية من قرض دعم الموازنة بقيمة 500 مليون دولار قبل نهاية العام الجارى.

وكانت بعثة من البنك قد زارت مصر فى الفترة من 19 إلى 28 يونيو الماضى، بهدف التقييم المبدئى للأوضاع الاقتصادية وعقد مباحثات بشأن السياسات مع مسئولى الحكومة وأصحاب المصلحة المعنيين بالإصلاح المالى، والطاقة والغاز وبيئة الأعمال.

وأشادت المقدم، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، بنتائج زيارة بعثة البنك الأخيرة إلى مصر، كما أثنت على تقدم الحكومة المصرية فى خلق البيئة المناسبة للأعمال والإصلاح المالى.

وأضافت أن "النتائج إيجابية، لكننا على الرغم من ذلك ننتظر موافقة البرلمان على بعض القوانين الهامة"، وذلك فى إشارة منها إلى قانون ضريبة القيمة المضافة التى أكدت أنها جزء من مشاورات الإصلاح.

وتكافح مصر لاحتواء أزمة شح العملة الصعبة، التى تفاقمت بعد حادث انفجار الطائرة الروسية فى شرم الشيخ نهاية أكتوبر الماضى، وهو ما أدى إلى حرمان البلاد من إيرادات السياحة، التى تدر النصيب الأكبر من عوائد مصر بالعملة الصعبة، كما تراجعت إيرادات قناة السويس وتحويلات المصريين العاملين بالخارج، فيما لا تزال الصادرات المصرية ضعيفة مقارنة بحجم الواردات.


موضوعات متعلقة:


- "الإفريقى للتنمية" يشيد بتقدم الحكومة المصرية فى الإصلاح المالى.. ليلى المقدم: ننتظر موافقة البرلمان على قوانين مهمة لصرف 500 مليون دولار قبل نهاية العام.. وزيارة أخرى لمصر منتصف يوليو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة