بالصور.. انطلاق مبادرة "حلوة يا بلدى" فى السويس لتجميل الشوارع

السبت، 16 يوليو 2016 03:01 م
بالصور.. انطلاق مبادرة "حلوة يا بلدى" فى السويس لتجميل الشوارع مبادرة حلوة يا بلدى بالسويس
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت بمحافظة السويس، مبادرة "حلوة يا بلدى" اليوم السبت، بالتنسيق بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والشباب والرياضة، والتى تستهدف تنظيف وتجميل شوارع مصر لتعود كما كانت من قبل مشهدها الحضارى الذى كدنا نفتقده.

كان التجمع أمام مقرات الأحياء الخمس فى الثامنة صباحًا، حيث توافد عمال جهاز النظافة وجهاز التجميل، والمتطوعون من مديرية الشباب والرياضة والكشافة البحرية والجوية، وعدد من شباب جامعة السويس، والمواطنين كمتطوعين للمشاركة فى تنظيف مدينتهم .

وانطلق الجميع تتسابق أيديهم من أجل رفع المخلفات والقمامة، التى تراكمت بالجزيرة الوسطى فى الطرق وعلى جانبى الشوارع الرئيسية، وبدأ عمال التجميل والنظافة فى رفع المخلفات من طريق السويس – القاهرة، بمدخل مدينة السلام، وتهذيب الأشجار، مع رفع الأتربة المتراكمة بجانبى الطريق والتى تتسبب فى الحد من مساحته، مستعينين باللوادر والشاحنات لنقل المخلفات إلى أماكن التجميع بطريق السويس – الإسماعيلية حيث مركز تجميع القمامة.

وتابع غريب جودة رئيس حى عتاقة أعمال رفع المخلفات، والأشجار والنباتات الجافة من الجزيرة الوطسى بمنطقة الإسعاف والتوفيقية واستبدالها بأشجار جديدة، بالإضافة إلى ذلك وفر الحى سيارة الكهرباء الهيدروليكية وأجرى فنيو الحى بإدارة الكهرباء أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة.

وأوضح نشأت البارودى السكرتير العام المساعد، أن حى السويس استهدف فى اليوم الأول للحملة رفع المخلفات وتنظيف شارع صلاح نسيم من أمام شركة النصر للبترول وحتى ميدان فكرى زاهر "ميدان بتروجيت سابقًا" مع تهديب الأشجار بالجزيرة الوسطى والميدان، وفى حى الأربعين ركز المشاركون فى المبادرة على رفع الأتربة من جانبى الطريق والشوارع الفرعية بشارع الجيش وذلك بميدان المثلث، كما شاركت عدة سيدات متطوعات من أهالى المنطقة فى المباردة.

أما فى حى فيصل فكان المشهد مختلفًا، مع كل عامل كان يرفع القمامة كان هناك كف رقيق وصغير لـ"كشاف" يشاركه فى التنظيف، وأيدى ترفع الفأس لزراعة وتشجير ميدان العوايد يتحول من لون الحجر الباهت إلى لون أخضر .

وحرص قادة وشباب وأطفال الكشافة البحرية والجوية فى السويس على المشاركة فى مباردة "حلوة يا بلدى"، إيمانًا منهم بأهمية العمل العام والمساهمة فى تنظيف السويس لتعود كما كانت عروس البحر الأحمر.


مبادرة حلوة يا بلدى بالسويس (1)
انطلاق حملة "حلوة يا بلدى"


مبادرة حلوة يا بلدى بالسويس (2)
طريق السويس- القاهرة


مبادرة حلوة يا بلدى بالسويس (3)
لودر يرفع المخلفات


مبادرة حلوة يا بلدى بالسويس (4)
تنظيف الشوارع


مبادرة حلوة يا بلدى بالسويس (5)
أعمال نظافة واسعة


مبادرة حلوة يا بلدى بالسويس (6)



موضوعات متعلقة ..


- بالصور.. انطلاق مبادرة "خطوة لتحسين جودة العمل" بمنطقة قناة السويس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة