محافظ المنيا يتابع مبادرة "حلوة يا بلدى"بمركزى ابو قرقاص وملوى

الإثنين، 18 يوليو 2016 04:06 م
محافظ المنيا يتابع مبادرة "حلوة يا بلدى"بمركزى ابو قرقاص وملوى اللواء طارق نصر محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء طارق نصر محافظ المنيا لليوم الثالث على التوالى الأعمال الخاصة بمبادرة (حلوة يا بلدى) بمركزى أبو قرقاص وملوى والتى تستمر فى الفترة من 16 وحتى 22 يوليو الجارى على مستوى مراكز المحافظة.

وبدأت الجولة بزيارة مركز ومدينة ابوقرقاص حيث تفقد المحافظ أعمال المبادرة من تجميل وتشجير بشارع مصر أسوان وشارع الجمهورية وميدان صيدناوى، كما تفقد أعمال النظافة بمدخل قرية بنى عبيد، وطالب المواطنين بالحفاظ على المظهر الحضاري والجمالى للقرية ومتابعة العمل والمشاركة فى الحفاظ على نظافة القرية بشكل مستمر وليس خلال أيام المبادرة فقط.

وتوجه المحافظة لمركز ملوى، حيث تابع أعمال المبادرة بقرية الروضة من تشجير ورسم على الجدران بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ،كما قام المحافظ بغرس شجرة بطريق مصر أسوان.

من جانبه، أوضح هشام فايز القائم بأعمال رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص أن المبادرة تواصل أعمالها بحي جنوب المدينة بشارع مكة والمركز ومتولى عبد المقصود وعمرو وعرابى وسعد زغلول والجمهورية والتحرير والعمال والفبريكة وقرية بنى عبيد.

وأضاف أنه على مستوى حى جنوب المدينة، حيث تم رفع عدد 22 طن مخلفات صلبة كما تم دهان وتجميل الكورنيش على الطريق الزراعى (مصر / أسوان) ابتداءاً من شارع الجمهورية شمالاً حتى المدخل الجنوبى امام نادى شركة السكر، وكذلك تم دهان اعمدة الانارة والنافورة بمدخل شارع الجمهورية وزراعة 32 شجرة بشارع التحرير وشارع الجمهورية، وتم رفع عدد 38 طن من القمامة والمخلفات الصلبة وزرع عدد 52 شجرة على مستوى مدينة الفكرية وقرية بنى عبيد.

وعلى مستوى الوحدة المحلية لقرية بنى عبيد تم رفع وإزالة 16 طن من المخلفات الصلبة كما تم دهان وتجميل مدخل قرية بنى عبيد بطول 100م من الجانبين كما تم البدء فى دهانات أعمدة الإنارة وزراعة 20 شجرة أمام مركز شباب بنى عبيد.

وشارك فى تنفيذ اعمال المبادرة من تشجير وتجميل ودهانات وأعمال نظافة عدد 50 شاب وفتاة من أبناء المركز.

وجه المحافظ بتوفير كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتنفيذ الأعمال الخاصة بالمبادرة وتفعيل دور المشاركة المجتمعية الجادة والفعالة للمواطنين من أجل إعادة الوجه الجمالى والحضارى للمحافظة، مؤكدا أن هناك إشرافا ومتابعة مستمرة لأعمال المبادرة من خلال خطة حملات مرور شاملة لمكتب المتابعة وإدارة التفتيش المالى والإدارى بالمحافظة بالمرور على المناطق التى تم تحديدها وإعداد تقرير مصور لمتابعة معدلات التنفيذ بدقة والتزام.


موضوعات متعلقة..



- "مستقبل صناعة السياحة فى الشرق الأوسط" مؤتمر بجامعة المنيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة