خطة "الصحة" للقضاء على الفيروسات الكبدية.. طرح مناقصة لتوريد 800ألف عبوة سوفالدى و500ألف عبوة هارفونى لمراكز الكبد.. وتؤكد: تفعيل أول تطبيق على المحمول للكشف عن الأسعار الرسمية للأدوية بعد زيادتها 20%

الأربعاء، 20 يوليو 2016 10:00 ص
خطة "الصحة" للقضاء على الفيروسات الكبدية.. طرح مناقصة لتوريد 800ألف عبوة سوفالدى و500ألف عبوة هارفونى لمراكز الكبد.. وتؤكد: تفعيل أول تطبيق على المحمول للكشف عن الأسعار الرسمية للأدوية بعد زيادتها 20% أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة
كتب ــ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن طرحها مناقصة عامة للشركات المحلية، لتوريد 800 ألف عبوة من عقار سوفالدى إلى مراكز الكبد خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم طرح المناقصة الجديدة بعد أن أوشك السوفالدى الموجود بمخازن الوزارة على النفاد، مؤكداً انتظام عمليات الصرف بجميع مراكز الكبد وبرامج العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى.

وأضاف المصدر، أن مناقصة توريد 500 ألف عبوة من عقار الهارفونى المحلى للوزارة أوشكت على الانتهاء، ومن المتوقع ضخ أول منتج لعقار الهارفونى المحلى فى مراكز الكبد النصف الأول من شهر أغسطس المقبل، لافتاً إلى أن المنافسة القوية بين الشركات المحلية وصلت لانخفاض كبير فى أسعار أدوية فيروس سى ما يصب فى علاج أعداد كبيرة من المرضى، خاصة أن العقاقير المحلية أثبتت فاعليتها.

وتابع المصدر، أن هيئة الرقابة والبحوث الدوائية وافقت مؤخراً على ضح عقار سوفالدى "ماجكبوفير" أول منتج لشراكة مصرية أمريكية لتصنيع عقاقير فيروس سى فى مصر بجودة أوروبية، مؤكداً أن هناك 4 شركات حصلت على موافقات تصنيع الهارفونى محلياً، مضيفاً أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من تسجيل عقار "زباتير" الخاص بعلاج الأنماط الجينية لفيروس سى فى مصر، وتابع أن عقار "إيبكلوزا" لم يدخل حتى الآن فى مراحل التسجيل بشكل كامل.

وكشف المصدر، أن الوزارة بدأت تفعيل تطبيق إلكترونى جديد لاستخدام التليفون المحمول، يمكن من خلاله لكافة الجهات المعنية، ومن بينهم الصيادلة والمواطنين الاستعلام بسهولة ويسر عن أسعار الأدوية التى تم زيادتها 20 % .

وأوضح المصدر، أنه يمكن تحميل التطبيق مباشرة من خلال الموقع الرسمى لوزارة الصحة والسكان أو من على الرابط التالي

ولفت المصدر إلى أن الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، أكدت أن المرجعية الأساسية للأسعار الجبرية للمستحضرات الصيدلية هى إخطارات التسعير الخاصة بكل مستحضر، هذا بالإضافة إلى القوائم الاسترشادية لأسعار المستحضرات الصيدلية محل تطبيق قرار مجلس الوزراء والمعلنة على الموقع الرسمى للإدارة المركزية للشئون الصيدلية. وكذلك التطبيق الإلكترونى.

وطالب بالالتزام بالأسعار الجبرية المعلنة على القوائم الرسمية أو التطبيق الإلكترونى، وذلك حرصاً على الصالح العام وحسن انضباط السوق المصرى.


موضوعات متعلقة..


- القضاء الإدارى بالإسكندرية يلزم الدولة بمنح مرضى الفيروسات الكبدية الأولوية المطلقة فى العلاج.. ويؤكد: حق دستورى.. والمحكمة تلزم الحكومة بتعويض 20 ألف جنيه لمواطن لامتناعها عن علاجه من فيروس سى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة