وزير الثقافة يطمئن على صحة بهاء طاهر بعد إجرائه عملية جراحية بالقدم

الجمعة، 22 يوليو 2016 02:10 م
وزير الثقافة يطمئن على صحة بهاء طاهر بعد إجرائه عملية جراحية بالقدم الروائى الكبير بهاء طاهر
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، اتصالا هاتفيا بالروائى الكبير بهاء طاهر للاطمئنان على صحته، بعد أن خضع الأديب المصرى لجراحة دقيقة فى قدمه.

وقال الوزير، إن العملية الجراحية، تمت بنجاح، والروائى بهاء طاهر بحالة صحية جيدة، متمنيا عودته من جينيف قريبا، بعد اتمام شفائه.

وأضاف الوزير، أن بهاء طاهر، هو روائى مصرى كبير وأديب عربى أثرى الحياة الثقافية بأعمال إبداعية هامة، كانت إضافة حقيقية للمكتبة المصرية والعربية والعالمية، وتمنى وزير الثقافة، عودة طاهر إلى ممارسة نشاطه وإبداعه الفكرى فى أقرب وقت.

جدير بالذكر أن بهاء طاهر ولد فى محافظة الجيزة فى 13 يناير سنة 1935، عمل مترجمًا فى الهيئة العامة للاستعلامات بين عامى 1956 و1957، وعمل مخرجًا للدراما ومذيعًا فى إذاعة البرنامج الثانى الذى كان من مؤسسيه حتى عام 1975 حيث منع من الكتابة، وسافر فى أفريقيا وآسيا حيث عمل مترجما، وعاش فى جنيف بين عامى 1981 و1995 حيث عمل مترجما فى الأمم المتحدة عاد بعدها إلى مصر حيث يعيش إلى الآن، وحاز على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب سنة 1998 حصل على جائزة جوزيبى اكيربى الإيطالية سنة 2000 عن خالتى صفية والدير حصل على الجائزة العالمية للرواية العربية عن روايته واحة الغروب.


موضوعات متعلقة..


بهاء طاهر يتماثل للشفاء بعد إجرائه عملية جراحية بقدمه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة