أسعار النفط ترتفع مدعومة بانخفاض المخزونات الأمريكية

الخميس، 07 يوليو 2016 11:25 ص
أسعار النفط ترتفع مدعومة بانخفاض المخزونات الأمريكية صورة أرشيفية - نفط
سنغافورة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صعدت أسعار النفط اليوم الخميس، مدعومة بتقرير عن انخفاض جديد فى مخزونات الخام الأمريكية وضعف الدولار، على الرغم من استمرار تأثر الأسواق بضغوط ناتجة عن تخمة فى المعروض، من منتجات التكرير والمخاوف بشأن النمو الاقتصادى.

وبحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش، جرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت عند 48.96 دولار للبرميل، منخفضة عن سعر 49.17 دولار للبرميل الذى سجلته فى بداية التعاملات، لكن بارتفاع بلغ 17 سنتا عن التسوية السابقة، وسجل سعر خام غرب تكساس الوسيط 47.67 دولار للبرميل، بارتفاع بلغ 24 سنتا عن الإغلاق السابق.

وقال المتعاملون، إن تقريرا عن انخفاض المخزونات المتاحة من الخام فى الولايات المتحدة هو المحرك الأساسى للأسعار.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكى، أن المخزونات انخفضت بواقع 6.7 مليون برميل الأسبوع الماضى، بما يمثل هبوطا للأسبوع السابع على التوالى.

كما أشار محللون، إلى انخفاض قيمة العملة الأمريكية كأحد أسباب ارتفاع أسعار النفط، لكن متعاملين حذروا من أن تباطؤا اقتصاديا وتخمة فى المعروض من المنتجات المكررة تلقى بظلالها على أسواق النفط.

وأظهرت بيانات اليوم الخميس، انخفاضا فى الإنتاج الصناعى فى ألمانيا بشكل غير متوقع فى مايو بنسبة 1.3 % فى أقوى هبوط شهرى له منذ أغسطس 2014 ، بما يشير إلى أن أكبر اقتصاد في أوروبا فقد الزخم فى الربع الثانى بعد بداية قوية مفاجئة في بداية العام.


موضوعات متعلقة:


- أسعار النفط اليوم الأربعاء 6-7-2016.. وتراجع الخام لليوم الثانى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة