خلال ندوة جامعة بنى سويف..

بالفيديو والصور.. جابر نصار:الجماعة الإرهابية قفزت على ثورة يناير وأخونتها

الإثنين، 01 أغسطس 2016 01:30 م
بالفيديو والصور.. جابر نصار:الجماعة الإرهابية قفزت على ثورة يناير وأخونتها ندوة جامعة بنى سويف
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر جاد رئيس جامعة القاهرة، إن الجماعة الإرهابية قفزت على ثورة 25 يناير وأخونتها، وانتهزوا فرصة عدم وجود رئيس، وبدأوا فى التوغل داخل بعض العقول.

وأضاف جاد خلال الندوة التى نظمتها جامعة بنى سويف، تحت عنوان "الكونجرس الأمريكى جماعة الإخوان تنظيم إرهابى وقناع دينى"، بالتعاون مع المركز المصرى لمكافحة الإرهاب، أن الجامعات المصرية نشأ داخلها هؤلاء المتطرفون الذين كونوا هذا الفكر المتطرف والذين بدأوا من الجامعات فى اقتحام عقول المغيبين.

جابر نصار:الجماعة الإرهابية قفزت على ثورة يناير... by youm7

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجماعة الإرهابية استطاعت أن تتوغل داخل الجامعات والمصالح الحكومية، واستطاعت قياداتها فى استنزاف أموال الدولة وتحويلها إلى تحقيق رغبات الجماعة وأعضائها، متابعًا "موظفو رعاية الشباب الإخوان حولوا أموال الجامعات إلى خدمة الجماعة الإرهابية".

وأكد جاد أن أعداد الجماعة الإرهابية بجامعة القاهرة هم قلة قليلة، ومنهم البعض الذين نستطيع أن نعدل سلوكهم وأفكارهم، أما من صدأ عقله بفكرهم المتطرف فعلينا طردهم من مجتمعنا.

وطالب جاد النقابات والجامعات والوزرات بالوقوف ضد عودة الفكر الإرهابى الإخوانى، ومحاربته محاربة شديدة حتى لا يعود ذلك الفكر المتطرف مرة أخرى، مشيرًا إلى أن محاربة الفكر المتطرف إن عاد مرة أخرى ستكون صعبة للغاية.

وأضاف جاد أنه يجب أن نتعامل مع الجماعات الإرهابية من منطلق أن لا نعبأ كثيرًا من الرأى العالمى تجاه قضيتنا مع تلك الجماعة الإرهابية، مشيرًا إلى أن حقوق الإنسان التى تطالبنا بها المجتمعات الأوروبية لا تستخدمها فى مجتمعاتها.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن النجاحات التى يحققها الجيش والشرطة فى سيناء لن تكتمل إلا بتحديد جزور تلك الجماعات وتفكيكها وهو هدف استراتيجى لابد من الانتباه إليه، مشيرَا إلى أن حالة التشتت بين الشعب ما بين مؤيد للدولة ومعارض له حالة سلبية، فلابد من التوحد من أجل مواجهة خطر تلك الجماعات وإعلاء مصلحة الدولة.

واختتم رئيس جامعة القاهرة كلمته، مؤكدًا أن الجماعة الإرهابية هم داعشيون إرهابيون متطرفون ويجب محاربتهم.

وبدأت منذ قليل الندوة التى ينظمها المركز المصرى لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع جامعة بنى سويف، برئاسة الأستاذ الدكتور أمين لطفى ندوة بعنوان "الكونجرس الأمريكى: جماعة الإخوان تنظيم إرهابى وقناع دينى، رؤية تحليلية لاتجاهات الرأى العام العالمى نحو الجماعة المحظورة".

ويشارك بالندوة عدد من كبار الخبراء السياسيين والأمنيين فى مجال العلاقات الدولية والسياسة والإعلام والفن، ويتصدرهم اللواء حمدى بخيت الخبير الاستراتيجى بأكاديمية ناصر العسكرية، والأستاذ الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور أشرف عرفات أستاذ القانون الدولى بحقوق القاهرة، والدكتورة داليا زيادة الخبير فى شئون منظمات المجتمع المدنى، والدكتور عمر عمار المحلل السياسى، والإعلامى رفعت فياض.



8201611393828249191
ندوة جامعة بنى سويف


8201611393828249192
بدء ندوة "جماعة الإخوان تنظيم إرهابى"


8201611393828249193
رئيس جامعة بنى سويف يلقى كلمته


8201611393828249195
الدكتور جابر جاد رئيس جامعة القاهرة


8201611393828249197
جانب من الحضور




موضوعات متعلقة..


جامعة بنى سويف تنظم ندوة بعنوان "جماعة الإخوان تنظيم إرهابى وقناع دينى"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة