بالصور.. تحرير 23 مصريا اختطفتهم الميلشيات المسلحة فى ليبيا وإعادتهم إلى مصر عبر منفذ السلوم.. المحررون يرفعون صور السيسي فور وصولهم.. ويشكرون الرئيس على إنقاذهم

الجمعة، 12 أغسطس 2016 01:49 م
بالصور.. تحرير 23 مصريا اختطفتهم الميلشيات المسلحة فى ليبيا وإعادتهم إلى مصر عبر منفذ السلوم.. المحررون يرفعون صور السيسي فور وصولهم.. ويشكرون الرئيس على إنقاذهم العائدين من ليبيا
السلوم أحمد جمعة - تصوير ماهر إسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحد المصريين المحررين من ليبيا: الخاطفين صورونا بعلم داعش لابتزازنا

 
عاد صباح اليوم، الجمعة، 23 مواطنا مصريا، تم تحريرهم من قبل قوات الجيش الليبى، عبر معبر السلوم البرى، لإنهاء إجراءات دخولهم إلى مصر فى حراسة السلطات المصرية عقب نجاح القوات الخاصة الليبية برئاسة العقيد ونيس بو خمادة فى تحريرهم من قبضة الميلشيات المسلحة.
 
 
ورفع المصريون المحررون، عقب وصولهم معبر السلوم، صور الرئيس عبد الفتاح السيسى، والأعلام المصرية، مرددين هتافات "تحيا مصر.. تحيا مصر"،  كما سجدوا شكراً لله عند دخولهم أبواب معبر السلوم.
 
 
وكشفت مصادر مطلعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان يتابع بنفسه عملية تحرير المصريين، طوال ليلة أمس، والتأكد بنفسه على عملية تحريرهم ومغادرتهم ليبيا.
 
 

أسماء المصريين المحررين من قبضة الميليشيات المسلحة فى ليبيا

 
وينفرد "اليوم السابع" بقائمة بأسماء المواطنين المصريين المحررين من قبضة الميليشيات المسلحة فى منطقة البريقة بالقرب من أجدابيا.
 
وشملت القائمة 23 مواطنا مصريا جاءت أسماؤهم كالاتى:
 
خالد محمد "الفيوم"
 
ثابت محمد "الفيوم"
 
عبد الرحمن جودة "الفيوم"
 
فرج الله محمد "الفيوم"
 
سعيد شعبان "الفيوم"
 
جمعة جعفر "الفيوم"
 
شعبان محمد "المنصورة"
 
أحمد عبد التواب "الفيوم"
 
عبد الله محمد "الفيوم"
 
عماد إبراهيم "الفيوم"
 
محمد السيد "سوهاج"
 
حسام عبد الحكم "سوهاج"
 
عادل صالح "سوهاج"
 
طارق إبراهيم أحمد "سوهاج"
 
سعيد عبد الله "سوهاج"
 
كرم السيد "سوهاج"
 
مسعود عبد العزيز "المنصورة"
 
أيمن حسن "الدقهلية"
 
صابر فاروق "كفر الشيخ"
 
محمد بكرى "المنيا"
 
فتحى جمعة "الفيوم"
 
على أحمد "سوهاج"
 
جمال السيد "الدقهلية"
 
 

أحد المحررين من ليبيا يشكر السيسي على إنقاذه من قبضة الميليشيات

وفى اول تصريح للمصريين المحررين، أكد محمد بكرى، أحد العمال المصريين أن عملية اختطافهم تمت من خلال 3 سيارات، وتم احتجازهم فى غرفة صغيرة 3 أمتار، مؤكدا أن الأوضاع فى ليبيا صعبة جدا مع انتشار الميليشيات والعصابات.
 
وأكد بكرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" من أمام معبر السلوم أنه كان يعمل فى مصنع بمصراتة، متوجها بالشكر بالرئيس عبد الفتاح السيسي لجهوده فى تحريرهم من قبضة المسلحين.
 
وقال أحد العمال الآخرين ويدعى على أحمد، إن العناصر المسلحة استوقفتهم فى البريقة بالقرب من أجدابيا وتم اقتيادهم فى منطقة جبلية.
 
وأوضح العامل المصرى أن الميليشيات المسلحة كانت بحوزتهم صواريخ جراد وار بى جى وجرينوف وقنابل خردج وأسلحة ثقيلة متعددة بشكل كبير، مؤكدا أنهم قاموا بسرقة الأموال الخاصة بهم خلال احتجازهم.
 
 

أحد المصريين المحررين من ليبيا: الخاطفين صورونا بعلم داعش لابتزازنا

وأشار أحد العمال المصريين إلى أن العناصر المتطرفة قامت بتصويرهم حاملين أسلحة ورايات لداعش لابتزازهم ماديا وتهديدهم بإرسالها إلى الجيش المصرى.
 
وأكد العامل فى تصريحات لـ"اليوم السابع" من أمام منفذ السلوم أنه يتوجه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، والقوات الخاصة الليبية والعقيد ونيس بوخمادة قائد قوات الصاعقة الليبية والفريق أول ركن خليفة حفتر.
 
ودعا المصريين لعدم السفر إلى ليببا فى ظل الظروف الصعبة فى البلاد، مؤكدا أن الاقتصاد فى ليبيا يعانى ولا يوجد دولار، والعمالة تفكر فى العودة إلى مصر، مؤكدا أن عدد كبير من المصريين يرغب فى العودة لكنهم بانتظار تدبير أموال العودة.
 
يذكر أن مجموعة مسلحة اختطفت 23 مصريا عند توجهم من مدينة مصراتة فى الغرب الليبى متوجهين إلى الحدود المصرية الليبية فى الشرق الليبى عند اختطافهم فى البريقة جنوب مدينة أجدابيا.
 
 

عامل ينصح بعدم السفر إلى ليبيا

توجه العامل المصرى جمعة جعفر المحرر من قبضة الميليشيات المسلحة فى ليبيا بالشكر للفريق أول ركن خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطنى الليبى، والرئيس عبد الفتاح السيسي بعد تحريره وزملائه من قبضة المتطرفين.
 
وأكد جمعة جعفر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من أمام منفذ السلوم، اليوم الجمعة، أن قوات الصاعقة الليبية بتوجيهات من الفريق حفتر تمكنت من القبض على عدد من المتطرفين كانوا يستقلون سيارتين خلال عملية تحريرهم، مضيفاً "المخابرات العامة المصرية كانت على اتصال دائم بنا ولم تتركنا لحين عودتنا إلى أرض الوطن".
 
ودعا جعفر الشباب المصرى لعدم السفر إلى ليبيا بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة هناك، مشيراً إلى أن ميليشيات مسلحة سرقت منه 2000 دينار قبيل شهر رمضان بأيام قليلة، مشيراً إلى سرقة كافة الأموال التى كانت بحوزتهم خلال احتجازهم من الميليشيات المسلحة فى البريقة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

اللي زي دول عبء علي مصر

الناس دول بجهلهم عبء علي مصر ربنا يكون في عونك يا ريس ..لو واحد غيرك كان سابهم ولا سأل فيهم عشان يدوقوا نتيجة جهلهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبداللاه

مليون مره تحيا مصر

حفظ الله مصر واهلها من الفتن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة