بالفيديو والصور.. مدير فرع هيئة تعليم الكبار: 323 ألف أُمِّى فى بنى سويف بنسبة 18%.. لدينا 2000 موظف يتقاضون 128 جنيهاً شهرياً.. والشهادات المزورة يصل سعرها 2000 جنيه ولا تكتشف إلا عند الاستعلام عنها

السبت، 13 أغسطس 2016 01:00 ص
بالفيديو والصور.. مدير فرع هيئة تعليم الكبار: 323 ألف أُمِّى فى بنى سويف بنسبة 18%.. لدينا 2000 موظف يتقاضون 128 جنيهاً شهرياً.. والشهادات المزورة يصل سعرها 2000 جنيه ولا تكتشف إلا عند الاستعلام عنها معتز عبد الرءوف مدير فرع تعليم الكبار
بني سويف – هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد معتز عبد الرءوف مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة بنى سويف، أن المحافظة يوجد بها نحو 323 ألفًا و870 أميًا لا يجيدون القراء والكتابة بنسبة 18% من نسبة سكان المحافظة.

 


بالفيديو . مدير فرع هيئة تعليم الكبار: 323 ألف... من طرف youm7

وأضاف مدير فرع الهيئة فى حوار لـ"اليوم السابع"، "قمنا بمحو أمية 94 ألف مواطن خلال العام 2015-2016، منهم 44 ألفًا 479 من الذكور، و50 ألفًا و146 من الإناث "متابعًا نستهدف محو أمية 137 ألف أمى خلال عام 2017.

وقال معتز لدينا 2600، معلم ومشرف يعملون بفرع الهيئة بمحافظة بنى سويف، تم عمل تعاقدات على بند 2 على 3 لهم، ويتبقى 200 معلم ومشرف يتقاضون شهرياً مبلغ 128 جنيهًا وهو مبلغ قليل للغاية، إلا أنهم مستمرون فى عمله على أمل أن يتم تثبيتهم على غرار الـ 600 معلم السابق ذكرهم.

وفجر مدير فرع الهيئة مفاجئة ل اليوم السابع، مؤكدًا أن تزوير شهادات محو الأمية موجودة حتى الآن، بل زادت فى ظل التكنولوجيا الحديثة وماكينات الطباعة الحديثة، حيث تم تزوير الشهادات وطباعتها من الإنترنت ولا نقدر على تفريقها عن الشهادة الحقيقية، مشيرًا إلى أن سعر تلك الشهادات يصل إلى ألفين جنيهًا.


مراسل اليوم السابع مع ير فرع هيئة تعليم الكبار ببنى سويف

وأشار مدير فرع الهيئة، يتم اكتشاف تلك الشهادات المزورة عندما يتم الاستعلام عنها، مثلما يحدث فى إدارة المرور، حيث يتم الاتصال من إدارة المرور بهيئة تعليم الكبار، للتأكد من أن تلك الشهادات مزورة أم حقيقية ومسجلة على بيانات الهيئة، مشيرًا إلى أن الاتصال يكون من خلال الجهة الحكومية ورئاسة هيئة تعليم الكبار بالقاهرة.

وأكد معتز عبدالرءوف على تشكيل لجنة مكونة من ثمانية أفراد منهم اثنين من إدارة الأمن لمتابعة تسليم شهادات محو الأمية، وهذه اللجنة هى المسئولة الوحيدة عن التأكد من هوية المستلم للشهادة، متابعاً: "الهدف من اللجنة هى حصر توزيع الشهادات لدى لجنة مصغرة نستطيع محاسبتها حين وقع أخطاء".


مدير فرع هيئة تعليم الكبار فى حوار ل اليوم السابع

وأضاف مدير فرع الهيئة أن بطاقات الرقم القومى لا تستطيع أن تحدد صورتها هل هى لذات الشخص أم لا، لذلك قمنا بشراء عدسة تكبير، للتأكد من أن الشخص الذى يدخل الامتحان هو نفس صاحب البطاقة الشخصية.

وقال معتز عبدالرءوف أن هناك معوقات عدة تواجه مشروع محو الأمية أهمها عدم وجود حافز مادى يعطى للدارس لكى يقوم بالمواظبة على الحضور إلى قاعات الدرس واستكمال تعليمة، بالإضافة إلى عدم تعاون القطاع الخاص فى فتح فصول محو أمية للعاملين بتلك المصانع لتعليمهم.


الزميل هانى فتحى يحاور مدير فرع بنى سويف

وأكد مدير فرع الهيئة على توقيع برتوكولات تعاون بين الهيئة والجامعة ومديريات التربية والتعليم والصحة والزراعة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى، مشيراً إلى أن رئيس جامعة بنى سويف خصص مكتب لمحو الأمية فى كل كلية من كليات الجامعة لاستقبال الطلاب الراغبين فى المشاركة بالمشروع والإجابة عن استفساراتهم.

وأضاف مدير الفرع أن الهيئة نسقت مع المجلس القومى للمرأة ومديرية الصحة، حيث تنزل لجنة امتحانية من الهيئة العامة لتعليم الكبار مع تلك القوافل الصحية، وتعقد امتحانات للأهالى المجيدون للقراءة والكتابة فى تلك القرى التى توجد بها القوافل الطبية قى ذات اليوم.


معتز عبد الرءوف مدير فرع تعليم الكبار

وأضاف معتز أن تعاون الهيئة مع مديرية الزراعة نتج عنه نزول اللجان الامتحانية إلى الجمعيات الزراعية، وعقد اختبارات فورية للفلاحين المجيدون للقراءة والكتابة داخل تلك الجمعيات الزراعية. متابعاً: "تم عقد برتوكول تعاون مع مديرية التربية والتعليم على عقد فصول محو أمية لأولياء أمور الطلاب داخل المدارس بالتعاون مع معلمى المدرسة، حيث يقوم المعلم بتعليم الطالب على القراءة والكتابة وفى ذات الوقت فتح فصول محو امية لأولياء الأمور الأميين.

وأضاف مدير فرع الهيئة أن مدة الدراسة ما بين ثلاث إلى 9 شهور يتم بعدها عقد اختبار يشرف عليه مندوبين من رئاسة هيئة تعليم الكبار فى القاهرة، مؤكداً أنه لا يوجد أى محسوبيات فى إعطاء شهادات محو الأمية.

 

معتز عبد الرءوف








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة