5 قتلى فى هجوم لبوكو حرام فى شمال شرق نيجيريا

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 10:14 م
5 قتلى فى هجوم لبوكو حرام فى شمال شرق نيجيريا مسلحو بوكو حرام
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

      

أفاد مصدر عسكرى، اليوم الأربعاء، بأن عناصر فى جماعة بوكو حرام المتطرفة هاجموا موكبا لموظفين فى دائرة الهجرة النيجيرية وتجار كانوا متجهين إلى مايدوغورى فى شمال شرق البلاد، ما أسفر عن مقتل التجار الخمسة.

 

وقال ضابط فى الجيش لم يشأ كشف هويته إن "الموكب كان غادر الاثنين غامبورو (على الحدود مع شمال الكاميرون) حين تعرض لكمين نصبته بوكو حرام على بعد 25 كيلومترا".

 

وأضاف أن "موظفى الهجرة الثلاثة اصيبوا فى الهجوم لكنهم نجحوا فى الفرار إلى مايدوغورى تاركين خمسة تجار" بين ايدى المقاتلين، لافتا إلى أن "هؤلاء قتلوا واحرقوا مع شاحناتهم".

 

وكان التجار الخمسة انضموا إلى هذا الموكب الرسمى المؤمن للتوجه الى عاصمة ولاية بورنو. وقال عمر آرى أحد سكان غامبورو الذى أكد مقتل التجار أن شاحنتين تعودان إليهم نهبتا وأحرقتا.

 

والطريق بين مايدوغورى وغامبورو على الحدود مع الكاميرون كانت تستخدم للتجارة بين البلدين، وأعادت السلطات النيجيرية فتحها قبل شهرين بعد اغلاقها جراء الاضطرابات.

 

وأضاف آرى فى اتصال هاتفى "كان الجيش يواكب الآليات التى تنقل سلعا ولم يقع أى حادث منذ شهرين".

 

وطرد عناصر من بوكو حرام من غامبورو لكنهم "لا يزالون يتنقلون" حولها بحسب السكان. وقبل بضعة أيام من الكمين المذكور، شن عشرون مقاتلا ينتمون إلى ميليشيا للدفاع الذاتى هجوما على المتمردين ولا يزال ثلاثة منهم مفقودين.

 

وأسفر تمرد بوكو حرام عن أكثر من عشرين ألف قتيل منذ 2009 واجبر 2,6 مليون اخرين على النزوح.

 

       










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة