بالصور.. محافظ الدقهلية يبحث حل مشكلات أهالى المطرية وعزبة عاصم

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 04:02 م
بالصور.. محافظ الدقهلية يبحث حل مشكلات أهالى المطرية وعزبة عاصم محافظ الدقهلية مع صيادى المطرية
الدقهلية ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، عددا من مواطنى وصيادى مدينة المطرية، حيث استمع إلى مشكلاتهم ومقترحاتهم التى تركزت فى قضايا بطاقات التموين، والإعانات المالية، وإزالة التعديات على شاطئ بحيرة المنزلة.
 
ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين بسرعة الاستجابة لمطلب أهالى المطرية لتخصيص ماكينة لتنشيط البطاقات التموينية الخاصة بهم بالمدينة لتخفيف عبء السفر عليهم إلى مدن أخرى.
 
كما وجه لرئيس مدينة المطرية للتنسيق مع فرع هيئة الثروة السمكية لدراسة أسباب توقف الإعانة المالية التى قدرها
50 جنيها، والتى كانت تصرف لبعض الصيادين واتخاذ الإجراءات اللازمة، كما وجه للتنسيق لقيام حملة مكثفة لإزالة التعديات على شاطئ بحيرة المنزلة.
 
كما التقى المحافظ عددا من مواطنى عزبة عاصم بمركز دكرنس، واستمع إلى شكواهم من عدم توافر مياه الشرب بالعزبة التى تمت تغذيتها من خط مياه قرية المرساة، وأكد على ضرورة التواصل الاجتماعى بين أهالى القريتين من خلال القادة المحليين لاتخاذ الخطوات اللازمة لتوفير مياه الشرب لأهالى القريتين لحين تنفيذ خط المياه المشار إليه لأهالى عزبة عاصم.
 
وكانت اشتباكات عنيفة قد جرت بين قوات الأمن، وبين أهالى قرية المرساة، قد نشبت فى آخر أيام شهر رمضان الماضى، بعد رفض الأهالى محاولة شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بتوصيل خط مياه لعزبة عاصم، من خط مياه قرية المرساة فى استجابة لما كانت "اليوم السابع" نشرته بسبب أزمة انقطاع المياه فى العزب.
 
من ناحية أخرى التقى محافظ الدقهلية، بالدكتور أحمد حنفى عميد مركز البحوث والاستشارات لقطاع النقل النهرى بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، لاستعراض ومناقشة الخطوات الخاصة لتنفيذ مشروع الأتوبيس النهرى بمحافظة الدقهلية، كأحد المطالب التى تقدمت بها المحافظة لوزير النقل.
 
وحضر اللقاء الدكتور مصطفى صابر رئيس وحدة بحوث النقل النهرى بالأكاديمية، وعبد الرحمن الشهاوى سكرتير عام مساعد محافظ الدقهلية.
 
وأكد المحافظ فى بداية الاجتماع أن هناك تعاونا وثيقا بين المحافظة وزارة النقل ممثلة فى الهيئة العامة للنقل النهرى، بهدف تقديم كافة الخدمات المطلوبة لمواطنى الدقهلية وتعظيم الاستفادة من دور النقل النهرى فى دعم الاقتصاد القومى فضلاً عن المساهمة فى اقتحام مشكلة الازدحام المرورى بالمنصورة.
 
وقد أكد مسئولو مركز البحوث عن الاستعداد التام للمساعدة فى هذا المشروع الحيوى، وأضاف أن الدقهلية لها الأولوية فى هذا المشروع العام، وأن هناك استعدادا تاما للتعاون مع المحافظة لإعداد دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، وكذا إعداد كراسة الشروط والمواصفات وتقديم عرض فنى ومالى للمشروع.
 
وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المقترحات الخاصة باختيار مراسى أساسية للأتوبيس النهرى بنيل المنصورة تتركز المقترحات فى نقاط، قولنجيل، والمحافظة، وشارع المدير، وجامعة المنصورة.
 
ويشار إلى أن المرحلة الأولى ستعمل 4 مراسى ومن ضمن مقترحات التصميم أن يكون التصميم متناسباً مع حجم المرسى وسعة الأتوبيس والوقت المستقطع لخط السير.
 
وعقب انتهاء اللقاء قامت لجنة من مسئولى المركز والمسطحات المائية وممثلى الأجهزة التنفيذية المختصة فى جولة ميدانية بنهر النيل للمعاينة على الطبيعة للنقاط التى يتم اختيارها لتكون مواقع مراسى أساسية للأتوبيس النهرى بمدينة المنصورة.
 
 
 
 
 

لقاء أهالى المطرية بالمحافظ

بعض الصيادين أثناء مقابلتهم بالمحافظ

محافظ الدقهلية أثناء لقائه بالمواطنين

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة