الأحزاب تنقد أداء الحكومة قبل عرض كشف حسابها على البرلمان.."الوفد": ليس لها هوية اقتصادية واضحة.."التجمع": توجد فجوة بين إنجازات الرئيس وأداء مجلس الوزراء.."حماة الوطن": الشارع يعانى من ارتفاع الأسعار

الخميس، 18 أغسطس 2016 10:26 م
الأحزاب تنقد أداء الحكومة قبل عرض كشف حسابها على البرلمان.."الوفد": ليس لها هوية اقتصادية واضحة.."التجمع": توجد فجوة بين إنجازات الرئيس وأداء مجلس الوزراء.."حماة الوطن": الشارع يعانى من ارتفاع الأسعار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد حكومة المهندس شريف إسماعيل، لعرض أول كشف حساب لها منذ توليها المسئولية، أمام مجلس النواب الشهر المقبل ، يأتى ذلك فى الوقت الذى يعانى المواطن من أزمة ارتفاع الأسعار نتيجة ارتفاع سعر الدولار ، وعلى الرغم من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى المستمرة للحكومة بضباط الأسعار إلا إنها تأخذ طريقها دومًا نحو الارتفاع .

الأحزاب طرحت عدة تساؤلات للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، قبل عرضة لكشف الحساب، من بينها دوره فى حل ازمة ارتفاع الأسعار، وطريقة تعاطيه مع أزمات المواطن اليومية .

 

فجوة بين إنجازات الرئيس وأداء الحكومة

ومن جانبه قال عاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع ، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اجتمع، أول أمس، مع رؤساء الهيئات البرلمانية تمهيدً للقاء آخر بمجلس النواب لعرض أول كشف حساب للحكومة ، مشيرًا إلى أن الحكومة متخمة بتراكمات عهود سابقة تؤثر على أدائها بشكل كبير .

 

وأوضح "مغاورى"، لـ" اليوم السابع " أن هناك فجوة  كبيرة بين إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأداء الحكومة، محملا رئاسة الوزراء  مسئولية ارتفاع الأسعار وعدم التعاطى مع الأزمات اليومية والحياتى التى يواجها المواطن بشكل دائم .

 

ودعا نائب رئيس حزب التجمع، المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لأن يتسم كشف حسابه المقرر عرضه على مجلس النواب بالشفافية والوضوح فى طرح المشكلات التى يواجها الاقتصاد، وما تم إنجازه منذ الفترة التى تولها خلالها المسئولية.

 

تندى أداء الحكومة على المستوى السياسى

وبدوره قال النائب صلاح خليل عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن ، إن الحزب لن يكون وجه نظر عن أداء الحكومة قبل الاطلاع على كشف حسابها المزمع طرحة على مجلس النواب الشهر المقبل ، مشيرًا إلى أنه من المقرر مقارنته بالوعود التى أعلنتها الحكومة وقت إلقاء بيانها وما تم إنجازه وتنفيذه .

 

 

وأشار  "خليل"  خلال تصريح لـ" اليوم السابع " إلى تندى أداء الحكومة على المستوى السياسي ، لافتًا إلى أن الشارع من أسوان إلى الإسكندرية يعانى من ارتفاع الأسعار وانخفاض قيمة الجنيه فى مقابل ارتفاع سعر الدولار وانعكاسات ذلك على عمليات البيع والشراء .

 

وأكد عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن أن الحزب سيعلن موقفه بشفافية بعد كشف حساب الحكومة ، وسيطرق إلى المشكلات الحياتيه التى يعانى منها المواطن بشكل يومى

 

 

وفى سياق متصل هاجم  المهندس حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد ، حكومة المهندس شريف اسماعيل قائلا : "أدائها غير مرضى عنه نهائيًا لتعاطيها مع الأزمات بطريقة القطعة وليس بالحلول الجذرية" ، مشيرًا إلى أنها تُجزئ المشكلة الاقتصادية بين الوزارات التى لا تعمل مع بعضها بشكل تناغمى.

 

وأضاف "الخولى" فى تصريح لـ" اليوم السابع " قائلا : " الحكومة معندهاش هوية اقتصادية  واضحة حتى الآن ، فضلا عن عدم  وجود  قانون استثمار واضح" ، لافتًا إلى أن ارتفاع الأسعار دون أن تقابله حلول عاجلة للنهوض بالاستثمار يصيب المواطن بحالة من الإحباط .

 

ونصح نائب رئيس حزب الوفد، حكومة المهندس شريف إسماعيل قبل تقديم كشف حسابها أمام مجلس النواب الشهر المقبل، بضرورة تحديد هويتها الاقتصادية، وأن تجتمع مع الأحزاب والقوى السياسية لتطبيق الهوية بمميزاتها وتجنب سلبياتها، كما دعاها لضرورة الانتباه من تصريحاتها قبل الإدلاء بها .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة