التعليم: دعم 125 مدرسة بـ" 1000 كتاب من دار نهضة مصر للنشر

السبت، 20 أغسطس 2016 10:37 ص
التعليم: دعم  125 مدرسة بـ" 1000 كتاب من دار نهضة مصر للنشر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 وافق الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على مبادرة دار نهضة مصر للنشر؛ لإثراء مكتبات المدارس بمجموعة من إصداراتها.
 
 
ومن جانبه أكد هشام السنجرى، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، أن الإدارة العامة للمكتبات بالتعاون مع مركز تطوير المناهج والتقويم التربوى فحصت جميع الكتب المختارة من القائمة، مضيفا  أن المبادرة تتضمن دعم 125 مدرسة بعدد 1000 كتاب، من إصدارات الدار، مؤكدأ أنه سيتم توزيعها على المدارس المعنية.
 
 
وقالت وزارة التعليم فى بيان صحفى ، أن الدكتور الهلالى الشربينى ، وافق  على إقامة المعسكر الصيفى التجريبى لعدد (مائة) من الطلاب الموهوبين بالمرحلتين الإعدادية والثانوية؛لتدريبهم على البرامج التكنولوجية الحديثة،وتأهيلهم للتعامل الأخلاقى مع برامج التواصل الاجتماعى، وكيفية تأمين المعلومات؛ وذلك بالمجمع التعليمى بالإسماعيلية بدءًا من 28/8/2016 ولمدة أسبوع؛ وذلك مكافأة وتشجيعًا لهم على ما قدموه من ابتكارات، ومشروعات علمية لخدمة وطنهم.
 
 
ويتضمن التدريب أساسيات التواصل الاجتماعى، وأساسيات السلامة على الإنترنت، وأساسيات البحث عبر الإنترنت، وكذلك التدريب على امتحانات شهادة (New ICDL)، وسيتم خلال التدريب تقديم هدايا قيمة للمتميزين من الطلاب وتوفير خدمات ترفيهية من رحلات وغيرها.
 
 
وجديرًا بالذكر أنه يشارك فى هذا التدريب كل من: الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، وقطاع الخدمات والأنشطة، والإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة ((ICDL العربية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة