تصريح الأمين العام للإخوان حول أزمة الجماعة يفجر بركانًا.. قيادى: ما زال فينا من لا يرون خطايا القيادات.. دويدار: "فضلنا نسمع كلام اللى فوق لحد ما سُحقنا".. والبقرى: أصغر من يحكم الجماعة عمره 72 سنة

السبت، 20 أغسطس 2016 06:30 ص
تصريح الأمين العام للإخوان حول أزمة الجماعة يفجر بركانًا.. قيادى: ما زال فينا من لا يرون خطايا القيادات.. دويدار: "فضلنا نسمع كلام اللى فوق لحد ما سُحقنا".. والبقرى: أصغر من يحكم الجماعة عمره 72 سنة محمود حسين الأمين العام للإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحدث البيان الأخير الذى أصدره، محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان، الذى قال فيه إن سبب أزمة الإخوان هو الاستعجال فى جنى الثمرة، فتنة كبيرة داخل الإخوان، بعدما شنت قيادات إخوانية هجوما عنيفا على جبهة محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان.

من جانبه قال أحمد حمزة، القيادى الإخوانى معلقا على بيان محمود حسين قائلا:" بيان محمود حسين يُستخلص منه معنى مهم، أن الوضع فى الإخوان يشبه كثيرا الوضع فى مصر، فقد حدثت للدولة المصرية هزة عنيفة فى يناير ٢٠١١ كادت أن تعصف بها ".

وأضاف فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك":"كما حدثت للجماعة هزة عنيفة بعد عزل محمد مرسى ورابعة وما بعدها كادت أن تحدث فيها تغييرا جذريا كانت تحتاجه الجماعة بشدة لتستطيع التعامل مع واقعها الجديد لولا انتصار القيادات التاريخية فى مارس ٢٠١٦، فاليأس من إصلاح الجماعة وإحداث تغيير مطلوب فيها صار يقارب اليأس. وتابع:"ليس الحزن الأكبر على ممارسات قيادات أوصلت الجماعة لحالتها هذه، فالصدمة فيهم قديمة، إنما على صف به إخوان مازالوا يصرّون على عدم رؤية أخطاء وخطايا هذه القيادات، ولو رأوها قبلوها وبرروها بالظرف الاستثنائى ولا حول ولا قوة إلا بالله".

من جانبه هاجم عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، محمود حسين، وقال فى تصريح له معلقا على مقال الأمين العام للإخوان:"فضلوا يقولوا للصف إخواننا اللى فوق بيقولوا انزلوا احنا مسيطرين إخواننا اللى فوق بيقولوا احشدوا، إخواننا اللى فوق مستعدين لكل حاجه. إخواننا اللى فوق بيقولولكم اثبتوا".

وأضاف فى تصريح له:"فضلنا كصف نحشد وننزل ونبشر ونحارب لحد لما الفاس وقعت فى الراس لقينا إخواننا اللى فوق بيقولولنا أن أيماننا اللى ضعيف وان إحنا اللى مستعجلين قطف الثمرة وبيبشرونا انهم انسحقوا".

بدوره شن أحمد البقرى، القيادى الإخوانى، هجوما على قيادات مكتب إرشاد الإخوان، وأضاف فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك":"محمود حسين يقول أن قيادات الإخوان تسملها قيادات شابة، فعلا فمحمود عزت، القائم بأعمال المرشد يتخطى الـ 75 عاما، وإبراهيم منير أمين التنظيم الدولى، 79 عاما، ومحمود حسين 72 عاما وهم قيادات الجماعة.

من جانبها كشفت لجنة التوثيق داخل الإخوان، كواليس بيان محمود حسين فى إخوان أون لاين وكيف استطاعت الجماعة السيطرة على الموقع الرسمى للإخوان، وقالت فى بيان لها:"توصلت لجنة التوثيق إلى نتائج أولية موثقة حول إعلان الدكتور محمود حسين اعادة السيطرة على موقع إخوان أون لاين، حيث فى البداية اطلقت اللجنة الإدارية الأولى لجماعة الإخوان - برئاسة محمد كمال عضو مكتب الإرشاد المستقيل من منصبه - نسخة جديدة من موقع إخوان أون لاين تقتصر على عرض الموقف الرسمى للجماعة وتصريحات وبيانات الجماعة ومتحدثها الإعلامى، ووقف أى مواد خبرية أو مقالات رأى قد تثير الخلاف الداخلى أو الخلاف مع القوى الثورية.

وأضافت فى بيانها:" بعد تصاعد الخلاف بين قيادات الجماعة وقيام الدكتور محمود عزت - نائب المرشد العام - بوقف عدد كبير من اعضاء اللجنة الادارية الثانية وعدد من مساعدينهم وأعضاء ومسئولى اللجان الفنية بالجماعة، ومن ببنها اغلب اعضاء اللجنة الاعلامية، قام الدكتور محمود حسين بمساعدة المهندس محمد سودان بالتوصل إلى الشخص الذى حجز ال domain الرئيسى ( عنوان الموقع على شبكة الانترنت ) الخاص بموقع إخوان أون لاين وهو ikhwanonline.com وطلبوا منه حجب الموقع الذى يخضع لإدارة اللجنة الإدارية التى تم وقف وتجميد ٧٠٪ من أعضائها.

وتابعت:"اختفى موقع إخوان أون لاين بعد تعرض الشخص المسئول عن الدومين إلى ضغوط تنظيمية كبيره وانصاع لرغبة الدكتور محمود حسين وقام بإيقاف الموقع، وقامت اللجنة الإدارية المنتخبة - والتى لم تعترف بقرارات التجميد والوقف - باستخدام باقى امتدادات الدومين، واستمر العمل بموقع إخوان أون لاين بكافة امتداداته الأخرى، معبرا عن الموقف الرسمى للجماعة من خلال اللجنة الادارية المنتخبة، ولا تزال كافة الامتدادات تعمل بشكل طبيعى حتى الآن.

واستطردت: "قام الدكتور محمود حسين باطلاق موقع الكترونى بديل للإخوان فى الخارج باسم مختلف ( إخوان سايت ) واعلن قراره بان موقع إخوان اون لاين لم يعد موقع رسمى للجماعة، ولم يلقى موقع الدكتور محمود حسين الرواج المطلوب لمنافسة موقع إخوان لاون لاين التابع للجنة المنتخبة، فقام بتكليف شركة متخصصة باستخدام الدومين - الذى استولى عليه بقرار منفرد ودون الرجوع لأى مؤسسة شورية لاتخاذ القرار فى الموقع الرسمى للجماعة- ورفع ارشيف قديم عليه واعاد تشغيله فى الذكرى الثالثة لفض رابعة.

وواصلت اللجنة التوثيقية فى بيانها:" صدر تكليف من محمود حسين إلى محمد عبد الرحمن بتعميم الامتداد.com - المستولى عليه - كموقع رسمى وعدم التعامل مع باقى الامتدادات، وكتب مقال فى ذكرى رابعة ليعلن انتصاره فى موقعة الموقع الرسمى وقدرته على الاستيلاء على أحد الدومينات واستخدامها لحسابه هو وفريقه".

وكان محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان، قال فى بيان له نشره الموقع الرسمى، أن جماعة الإخوان مرت بأزمة داخلية غير مسبوقة، كان الهدف منها إضعافها وإجهاضها لكن تم إجهاض تلك الأزمة.

وأضاف محمود حسين، أن أهم أسباب الأزمة هو عدم استقرار منهج الجماعة فى نفوس بعض أبنائها، وخاصة طبيعة الصراع بين الحق والباطل وكونهما فى حالة تدافع مستمر، وعدم اليقين بأن الأخذ بالأسباب مهم ومطلوب، لكن التعلق برب الأسباب فريضة، واستعجال البعض لقطف الثمرة قبل نضجها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة