جون كيرى يزور السويد فى مهمة "عائلية" تثير فضول الإعلام

الأحد، 21 أغسطس 2016 11:00 ص
جون كيرى يزور السويد فى مهمة "عائلية" تثير فضول الإعلام وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى
استوكهولم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت الزيارة الخاصة التى قام بها جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى والحاشية المرافقة له للسويد فضول الصحف ووسائل الإعلام فى هذا البلد بشمال أوروبا، حتى على الرغم من أنه لم يكن فى مهمة عمل رسمية ولكن لحضور حفل زفاف عائلى.
 
وذكر موقع "ذا لوكال" الإخبارى الأوروبى أن كيرى قام بزيارة السويد هذا الأسبوع لحضور حفل زفاف ابن زوجته أندريه هاينز المقيم فى استوكهولم، على خطيبته الأيسلندية ماريا مارتينزدوتير.. ويعمل هاينز، وهو ابن زوجة كيرى "تيريزا هاينز كيرى"، خبيرا فى مجال البيئة ووريث ثروة عائلة هاينز كاتشب "شركة كاتشب لصناعة الصلصة"، ويقيم فى السويد منذ عام 1999 .. وسيتولى رئاسة المؤسسة الخيرية للعائلة "وقف هاينز" فى وقت لاحق من العام الجارى.
 
ولم تمر زيارة كيرى للسويد، على الرغم من طبيعتها الخاصة، مرور الكرام بالنسبة للصحف الشعبية "تابلويد"، لا سيما مع وجود الوفد الأمنى المرافق له "الذى لا مفر منه" والذى تمركز حول فندق "جراند أوتيل" الذى يقيم فيه.
 
فعلى سبيل المثال، ذكرت صحيفة " اكسبرسن" أن عشاء حفل الزفاف استمر حتى الواحدة ليلا فى مطعم "شتوره هوف" الراقى بوسط العاصمة استوكهولم، وقد توقف كيرى ليسمح للمارة بالتقاط صور ذاتية معهم "سيلفى" وهو فى طريقه للخروج.
 
وقد انتهز وزير الخارجية الأمريكية الفرصة خلال تواجده فى استوكهولم للقاء وزيرة الخارجية السويدية مارجوت فالشتروم، حيث اجتمع النظيران بحضور"أزيتا راجى" السفيرة الأمريكية من أصل إيرانى فى استوكهولم على غداء غير رسمى بوسط العاصمة السويدية.
 
وقالت الوزيرة السويدية إنه على الرغم من أن اللقاء كان غير رسمى، فأنهما انتهزا الفرصة لبحث الأوضاع فى سوريا وتركيا والصراع الروسي- الأوكرانى.
وأضافت الوزيرة إنهما تطرقا إلى الشعر حيث أهدته كتابا باللغة الانجليزية للشاعر السويدى الأشهر "توماس ترانسترومر" الذى رحل العام الماضى والحائز على جائزة نوبل فى الأدب عام 2011 .
 
وأشار الموقع بأن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكى سيقوم بزيارة عمل رسمية للسويد يوم الخميس المقبل.
 
جون كيرى، الخارجية الامريكية، وزير الخارجية، السويد، الولايات المتحدة الامريكية، حفل زفاف 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة