لأول مرة فى مصر.. تصنيع سرنجات ذاتية التدمير فى "فاكسيرا" سبتمبر المقبل.. القابضة للأمصال: 50 مليون سرنجة بالمرحلة الأولى لتغطية التطعيمات.. وألفت غراب: إنتاج أول لقاح محلى لأنفلونزا الطيور 2018

الإثنين، 22 أغسطس 2016 03:00 ص
لأول مرة فى مصر.. تصنيع سرنجات ذاتية التدمير فى "فاكسيرا" سبتمبر المقبل.. القابضة للأمصال: 50 مليون سرنجة بالمرحلة الأولى لتغطية التطعيمات.. وألفت غراب: إنتاج أول لقاح محلى لأنفلونزا الطيور 2018 الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا، أنه تم طرح مناقصة لبدء تصنيع الحقن ذاتية التدمير لأول مرة فى مصر، مشيرةً إلى أنه سيتم بدء التصنيع بحلول شهر سبتمبر.

وقالت الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن المشروع سيتم إنشاءه برأس مال 5.2 مليون دولار، مؤكدة أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف إنتاج 50 مليون سرنجة ذاتية التدمير سيتم استخدام جزء منها محلياً وآخر للتصدير.

وأضافت رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا أن المصنع يستوعب 3 خطوط إنتاج، مشيرة إلى أن احتياجات مصر من السرنجات تصل إلى 600 مليون سرنجة سنوياً من جميع الأصناف والمقاسات، لافتة إلى أن الشركة تسعى لاعتماد المصنع من منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن فاكسيرا تحظى بدعم القيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزير الصحة.

وأوضحت الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا أن السرنجات ذاتية التدمير سيتم استخدامها مبدئياً فى التطعيمات وفى العمليات الجراحية وعمليات سحب الدم.

وفى ذات السياق كشفت الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات أنه تم طرح مناقصة كبيرة لإنتاج الأمصال الخاصة بأنفلونزا الطيور، وأضافت أنها تمت ترسيتها على أحد الشركات الكبيرة مؤكدة أن تصنيع اللقاح المضاد لأنفلونزا الطيور يساهم فى الحفاظ على الصحة العامة للأنسان مؤكدة أن مصر تحتاج مليار و200 مليون جرعة سنوياً من المصل الخاص بأنفلونزا الطيور.

وأوضحت رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات أن الشركة تخطط لإنتاج من 400 إلى 800 مليون جرعة سنوياً لتغطية حاجتنا المحلية متوقعة أن يتم الإنتاج الفعلى مع بداية عام 2018 وتابعت ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات أن المصنع الحالى سيكون نواه لإنتاج 18 نوعاً من التطعيمات.

وتابعت الدكتورة ألفت غراب رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا أن مصنع الأمصال المعروف بمصنع 60 فى الشركة سيتم فية إنتاج أكثر من 5 أمصال حيوية، لافتة إلى أن الإنتاج الفعلى سيتم خلال 8 شهور وأن المصنع سينتج أمصال العقرب والتعبان والتيتانوس وغيرها من الأمصال.

وكانت رئيس الشركة القابضة للأمصال واللقاحات فاكسيرا أكدت أن الشركة بدعم وزير الصحة لديها خطة طموحة للغاية لتأهيل وتشغيل 5 مصانع بأكتوبر باستثمارات 12 مليون دولار وبدأنا بمشروع السرنجات ذاتية التدمير، وأتبنى فكرة البدء فى مشروع بكل شركة من الشركات الثلاثة القابضة يتم إنجازه بشكل سريع ويحقق أرباحا وعائدات مالية ينفق منها على باقى المشروعات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة