اتحاد المستثمرين: رئيس الوزراء يوافق على عقود تملك الأراضى الصناعية بالصعيد.. ويوجه بدراسة مشاكل الضريبة العقارية ومبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة وتخصيص 200 مليون جنيه للصعيد

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 04:47 م
اتحاد المستثمرين: رئيس الوزراء يوافق على عقود تملك الأراضى الصناعية بالصعيد.. ويوجه بدراسة مشاكل الضريبة العقارية ومبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة وتخصيص 200 مليون جنيه للصعيد شريف إسماعيل - رئيس الوزراء
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال على حمزة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وافق على إجراءات عقود تمليك المستثمرين الأراضى بالمناطق الصناعية بالصعيد، كما وجه وزراء المالية والصناعة بحل مشاكل الضريبة العقارية وبطء استخراج تراخيص المصانع و تنفيذ وعوده بتخصيص 200 مليون جنيه لتوصيل المرافق للمناطق الصناعية بالصعيد، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرة البنك المركزى بتخصيص 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى عرضها عليه وفد من الاتحاد.
 
وأضاف حمزة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن رئيس الوزراء أبدى تجاوبه مع المطالب التى عرضها المستثمرون لتنمية قطاع الصناعة، ووجه وزراء المالية والصناعة والاستثمار بدراسة كافة المطالب والتعاون مع رجال الأعمال لإيجاد حلول لها لتنمية الاقتصاد المصرى.
 
ومن جانبه طالب رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد، بوضع الصناعة المصرية على قدم المساواة مع منافسيها، من حيث تكلفة المصنع وتكلفة التشغيل لزيادة القدرة التنافسية للإنتاج الصناعى، وذلك من خلال رفع الأعباء المحملة على العملية الإنتاجية التى لا يتحملها الإنتاج فى البلاد الأخرى.
 
كما طالب خميس بوقف استيراد السلع الاستفزازية، والمنتجات التى لها مثيل محلى لمدة 3 سنوات، بشرط أن يكون المنتج كافيا، ويتمتع بجودة منافسة، وبكميات كافية على أن تتدخل الحكومة فى تسعير المنتج منعا للاستغلال.
 
وأشار إلى ضرورة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر بشأن استيفاء جميع الاحتياجات الحكومية من الإنتاج الوطنى فيما عدا ما لا ينتج محليا، بالإضافة إلى تحفيز الصادرات من خلال استمرار دعم برنامج مساندة الصادرات، وزيادة مخصصاتها وتطوير المعارض والاعتماد على الشركات المتخصصة فى التسويق.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة