تحديد مصير "عمومية" اتحاد الكرة لانتخاب مجلس جديد خلال ساعات

السبت، 27 أغسطس 2016 05:00 ص
تحديد مصير "عمومية" اتحاد الكرة لانتخاب مجلس جديد خلال ساعات مجلس الدولة
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ، اليوم السبت الحكم فى  الدعوى المقامة من عمر هريدى المحامى، وتطالب بإلغاء قرار الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم المصرى فى 30 أغسطس الجارى، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها إعادة الانتخابات مرة أخرى فى وقت لاحق.

وكانت المحكمة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، بسكرتارية إبراهيم سيد ومعروف مختار، أجلت القضية فى الجلسة الماضية لإعلان كلا من وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومى للرياضة، والمدير التنفيذى للمجلس القومى للرياضة .

وطالبت الدعوى بإلغاء قرار اللجنة الانتخابية لتقاعسها عن أداء دورها المنوط بها بالمخالفة لنص المادة 25 ، 26 من لائحة النظام الأساسى لاتحاد كرة القدم، وإلغاء قرار إلزام كل مرشح بتقديم شهادة ميلاد وشهادة من قاعدة بيانات الناخبين تفيد تمتعهم بالجنسية المصرية ومباشرة الحقوق السياسية والمدنية وإلغاء الإقرارات العرفية فى هذا الشأن.

واختصمت الدعوى كلا من وزير الشباب والرياضة، ورئيس المجلس القومى للرياضة، والمدير التنفيذى للمجلس القومى للرياضة، والقائم بأعمال مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، والمدير التنفيذى لاتحاد كرة القدم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة