عبد الله النجار يستنكر مطالب إلغاء خانة الديانة: هى كتابة الديانة معرة؟

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 05:07 ص
عبد الله النجار يستنكر مطالب إلغاء خانة الديانة: هى كتابة الديانة معرة؟ الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبّر الدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، عن رفضه لمشروع "خانة الديانة" بمجلس النواب، لافتا إلى أن كل من يريد حذف هذه الخانة فقد غاب عنه أمور دستورية هامة. بجانب أنهم يتجاهلون حقوق الإنسان تتعلق باختياره العقيدة وهى الحرية التى كفلها الدستور الذى ينص على حرية اختيار عقيدته.

واستنكر "النجار" فى مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، حديث بعض النواب بشأن التمييز داخل الدولة، مشيرا إلى الدستور وقت أن كفل حرية اختيار العقيدة، ألزم فى نصوصه الدولة بأن تصدر القوانين التى تمنع التمييز وتوقع العقوبة مشدده عليه، "يجب أن نعلم حدود ما يقدم، وأن نحترم حقوق الإنسان الشخصية وأن تبتعد عن تلك الاقتراحات المتهرئة التى ليس لها أساس أو سند".

وتابع عضو مجمع البحوث الإسلامية قائلًا: "يا سيدى احترم الدستور والشرائع السماوية" مضيفًا ساخرًا "وهى كتابة الديانة معره؟!"، مطالبا من يطالب بإلغاء خانة الديانة فى البرلمان بالكف عن هذا الأمر وغلق هذا الباب نهائيًا لأنها أمور تتعلق بالنظام العام داخل الدولة.


موضوعات متعلقة..


- نائب رئيس مجلس الدولة: إلغاء خانة الديانة من التشريعات المخربة للدستور









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة