تصريحات قديمة لمديرة حملة ترامب حول الاغتصاب تثير حالة من الجدل بأمريكا

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 10:58 ص
تصريحات قديمة لمديرة حملة ترامب حول الاغتصاب تثير حالة من الجدل بأمريكا المرشح الجمهورى دونالد ترامب
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على غرار التصريحات المثيرة لرئيسيها، قالت المديرة الجديدة لحملة المرشح الجمهورى للرئاسة فى الولايات المتحدة، دونالد ترامب، إن الاغتصاب لن يكون إذا كان النساء والرجال لديهم نفس القدرات الجسدية.

 

وبحسب شبكة "سى.إن.إن"، الأمريكية، الأربعاء، فإن كيليانى كونواى، أدلت بهذا التصريح فى حلقة نقاشية، فى يناير 2013، على قناة "بى بى إس"، وعاد الفيديو للظهور والتداول من قبل منتقدى ترامب الذين يقولون إن لديه مشكلة مع النساء.

 

وقالت كونواى، التى تولت منصبها كمديرة لحملة ترامب مطلع الشهر الجارى، "إذا كنا فسيولوجيا، وليس عقلياً وعاطفياً ومهنياً، مساوون للرجال، إذا كنا بدنياً بنفس قوة الرجال، فإن الاغتصاب لن يكون موجودا"، مضيفة فى رسالتها للنساء، "عليكن أن تكن قادرات على الدفاع عن أنفسكن ومكافحته".

 

وكانت الحلقة تناقش المساواة بين الرجل والمرأة للالتحاق بالقوات القتالية فى الجيش، وفى جزء آخر من الحلقة، ذهبت كونواى لمناقشة استخدام الاعتداء الجنسى كسلاح فى الحرب، باعتباره جانباً سلبياً لوجود النساء فى الخطوط الأمامية.

 

واستغلت الجماعات المناهضة للمرشح الجمهورى، وعلى رأسهم التحالف الديمقراطى  ضد ترامب، هذا الفيديو، باعتباره دليلاً على أن حملة ترامب لا تدرك وجهات النظر السياسية المقبولة.

 

ونقلت الجماعة عن مساعد مخرج برنامج "ذا ديلى شو"، مؤسسة حركة "نساء العدل والفنانين ضد ترامب"، انتقاداتها لهذه التعليقات، قائلة، "معظم الناس الذين يفكرون مثل ترامب يعربون عن آرائهم فى الأحاديث الخاصة لأنها مخجلة".

 

وأضافت "يبدو أنهم يعتقدون أنه من المقبول إلقاء اللوم على ضحايا الاغتصاب، وينكرون حق المرأة فى الرعاية الصحية، والتقليل من شأن التحرش الجنسى فى مكان العمل.. أليس كذلك".

 

ولفت "سى.إن.إن" إلى أن مدير حملة ترامب رفضت التعليق أو إيضاح ما كانت تعنيه من تصريحاتها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة