الرئيس الإيرانى: قمة باكو الثلاثية تدعم الأمن والاستقرار بالمنطقة

الأحد، 07 أغسطس 2016 10:40 ص
الرئيس الإيرانى: قمة باكو الثلاثية تدعم الأمن والاستقرار بالمنطقة الرئيس الإيرانى حسن روحانى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الإيرانى حسن روحانى أن اجتماع القمة الثلاثى المرتقب عقده فى باكو بين رؤساء إيران وأذربيجان وروسيا، من شأنه تطوير العلاقات بين هذه الدول وتدعيم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وقال الرئيس روحانى- فى تصريح صحفى قبيل مغادرته طهران صباح اليوم الأحد متوجها إلى العاصمة الأذربيجانية باكو- أن هذا الاجتماع سيكون مؤثرا من حيث تنمية العلاقات بين الجيران وكذلك تدعيم الأمن والاستقرار بالمنطقة فى ضوء الظروف الخاصة التى تمر بها.

وذكرت وكالة أنباء/فارس/الإيرانية أن زيارة الرئيس روحانى، التى تستغرق يومين، تأتى تلبية لدعوة رسمية من نظيره الأذربيجانى إلهام علييف، للبحث مع كبار المسؤولين فيها حول مسار تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين وكذلك التعاون فى المجالات التجارية والصناعية والثقافية والمصرفية والتسهيلات القنصلية والطاقة والاتصالات والنقل خاصة النقل السككى.

وأضافت أن البرامج الأخرى لزيارة الرئيس الإيرانى تتضمن المشاركة فى اجتماع القمة الثلاثى مع الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والأذربيجانى إلهام علييف، للبحث فى التعاون الثلاثى ومن ضمنه مجالات التجارة والطاقة والاتصالات والبيئة والنقل والترانزيت إضافة إلى قضية مكافحة الإرهاب.

وأوضحت أن الرئيس روحانى سيلتقى، على هامش اجتماع القمة، الرئيس الروسى لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك ومسيرة التعاون بين البلدين.

كما سيلتقى الرئيس الإيرانى، خلال الزيارة، مع علماء الدين والمفكرين فى أذربيجان وكذلك مع أبناء الجالية الإيرانية.

وأشارت الوكالة إلى أن الرئيس روحانى يرافقه فى هذه الزيارة، النائب الأول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيرى وعدد من الوزراء وكبار المسئولين فى البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة